أحمد المسلمانى: حجم الدمار فى غزة أكبر مما تشهده أوكرانيا في حربها مع روسيا

السبت، 11 مايو 2024 09:08 م
أحمد المسلمانى: حجم الدمار فى غزة أكبر مما تشهده أوكرانيا في حربها مع روسيا أحمد المسلمانى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "حجم الدمار فى غزة .. أكبر من حجم الدمار فى أوكرانيا"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إن حرب أوكرانيا بدأت فى فبراير 2022 حتى فبراير 2024 وإلى الآن والتى بلغت مدتها أكثر من عامين.

وأضاف أحمد المسلمانى، أنه خلال العامين وربع من الحرب الروسية الأوكرانية حجم الأماكن المتهدمة أو الحطام أو الركام الناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية أقل من الركام فى غزة، رغم إن حرب غزة 6 أشهر وحرب روسيا وأوكرانيا عامين وربع.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن روسيا العظمى تحارب أوكرانيا وورائها أمريكا العظمى، وهى بذلك حرب عالمية مصغرة، فروسيا من ناحية بعلاقات قوية مع الصين وكوريا الشمالية، وأوكرانيا من ناحية بعلاقات قوية ودعم كبير من حلف الناتو بقيادة أمريكية، فقوى عظمى متصارعة فى أوكرانيا.

وأوضح أحمد المسلمانى أنه رغم أنها قوى عظمى متصارعة فى أوكرانيا والنيتو طرف غير مباشر وروسيا العظمى طرف مباشر إلا أن حجم الحطام من الأماكن المتهدمة فى حرب شبه عالمية أو حرب عالمية محدودة أقل كثيرا من حجم الحطام بغزة.

ولفت أحمد المسلمانى إلى أن مساحة الحرب فى أوكرانيا كبيرة، وفى غزة صغيرة، وهنا قوى عظمى وفى غزة لا توجد قوى عظمى، وقالت الأمم المتحدة إنه يوجد 37 مليون طن من الركام والأطلال فى قطاع غزة، مما يعنى أن كل متر مربع عليه 300 كيلو جرام من الركام.

وأكد أحمد المسلمانى أن الأمم المتحدة قالت إن الركام أسفله مواد خطرة وقنابل لم تنفجر وجثث لشهداء، ويحتاج مئات الملايين من الدولار لإزالة هذا الركام ولعدة سنوات حتى تكون غزة آمنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة