كارى أولى روايات ستيفن كينج.. أحيت أدب الرعب في العالم وباعت 4 ملايين نسخة

الجمعة، 05 أبريل 2024 11:00 م
كارى أولى روايات ستيفن كينج.. أحيت أدب الرعب في العالم وباعت 4 ملايين نسخة غلاف الرواية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر الكاتب الأمريكي الشهير ستيفن كينج على منصة إكس غنه لا يصدق مرور خمسين عاما على صدور أولى روايته كاري التي صدرت عام 1974، وكارى رواية رعب تدور أحداثها في تشامبرلين بولاية ماين الأمريكية، حول كاري وايت، وهي فتاة في المدرسة الثانوية عديمة الأصدقاء تتعرض للتنمر تكتشف أن لديها قوى التحريك الذهني.

تشعر سو سنيل بالذنب لمضايقة كاري، وتدعو كاري إلى الحفلة الراقصة مع تومي روس، لكن مزحة مهينة خلال الحفلة الراقصة من قبل كريس هارجنسن تؤدي إلى تدمير كاري للمدينة بقواها.

يحتوي السرد على وثائق خيالية بترتيب زمني تقريبًا تقدم وجهات نظر متعددة حول حادثة الحفلة الراقصة ومرتكبها وتتطرق رواية كاري إلى موضوعات النبذ والانتقام، حيث يكون مشهد تدمير تشامبرلين من المشاهد المحورية.

بدأ كينج في كتابة كاري، والتي كان من المفترض أن تكون قصة قصيرة لمجلة كافاليير وعلى الرغم من أن كينج لم يرد إكمالها في البداية وشعر أنه لن ينجح أبدًا، إلا أن زوجته تابيثا أقنعته بمواصلة الكتابة.

وأسس كينج شخصية كاري على فتاتين كان يعرفهما في المدرسة الثانوية بعد أن وافق Doubleday على نشر رواية كاري، عمل كينج مع المحرر بيل طومسون لمراجعة الرواية.

تم نشر كاري في 5 أبريل 1974، بنسخة مطبوعة بلغت 30000 نسخة، وتم نشر طبعة ذات غلاف ورقي بواسطة المكتبة الأمريكية الجديدة في أبريل 1975 وأصبحت الطبعة ذات الغلاف الورقي من أكثر الكتب مبيعًا، خاصة بعد إصدار الفيلم المقتبس عن الرواية عام 1976، حيث وصلت مبيعاتها إلى أربعة ملايين.

تلقت كاري مراجعات إيجابية بشكل عام حيث أطلقت كاري مسيرة كينج المهنية وساعدته على تحقيق النجاح السائد ويُنسب إليها أيضًا الفضل في إحياء الاهتمام السائد بما يسمى أدب الرعب وتم إصدار أربعة أفلام مقتبسة عنها في أوقات لاحقة.

كتابة الرواية

اعتقد كينج أن كاري لن تكون ناجحة، معتقدًا أنها لن تكون قابلة للتسويق في أي نوع أو لأي جمهور، كما وجد أن كتابتها "مضيعة للوقت" ولم يجد أي فائدة في إرسال ما اعتبره قصة فاشلة. استمر كينغ في كتابتها فقط من أجل إرضاء زوجته ولأنه لم يكن قادرًا على التفكير في أي شيء آخر يكتبه عندما أنهى المسودة الأولى، كانت كاري عبارة عن رواية قصيرة مكونة من 98 صفحة وفي ديسمبر 1972، قرر كينج إعادة كتابة كاري والسعي إلى أن تصبح رواية بطولها وكتب وثائق ملفقة  وكأنها من دوريات مثل Esquire و Reader's Digest، مقلدًا أسلوبها وكانت النهاية الأصلية لـ Carrie هي قيام كاري بزراعة قرون شيطانية وتدمير طائرة على بعد آلاف الأميال فوقها غير أن المحرر الأدبى طومسون أقنع كينج بإعادة كتابة النهاية لتكون أكثر دقة.

الرواية
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة