وميض أخضر مخيف يضيء السماء مع غروب الشمس فوق المحيط الهادئ

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:08 ص
وميض أخضر مخيف يضيء السماء مع غروب الشمس فوق المحيط الهادئ الوميض الأخضر
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضاء وميض أخضر مخيف السماء مع غروب الشمس فوق المحيط الهادئ في ولاية أوريغون الأمريكية، حيث تم التقاط هذه اللحظة الغريبة من قبل كريج هايسليب، وهو باحث مساعد في هيئة التدريس بجامعة ولاية أوريغون، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني.

نشر هايسليب صورة لغروب الشمس والضوء الأخضر، عبر حسابه على "إنستجرام" الأسبوع الماضى، والتى وصفها البعض بأنها "خارقة للطبيعة"، وتركت الصورة الناس مذهولين من المشهد وقدموا تفسيرات لما كانوا يرونه.

وميض أخضر
وميض أخضر

وقال الباحث: "غروب الشمس الليلة غرب باندون بولاية أوريغون، ثم وميض أخضر خلف سحابة في النهاية"، ويحدث الوميض الأخضر "المراوغ" عندما تكون الشمس بالكامل تقريبًا تحت الأفق، بينما تظل حافتها العلوية مرئية، في تلك اللحظة أن تتحول الحافة العلوية للشمس إلى ظل نابض بالحياة من اللون الأخضر أو حتى الأزرق الكهربائي.

الوميض الأخضر
الوميض الأخضر

وأفاد موقع أوريغون لايف أن العاملين في معهد الثدييات البحرية قالوا إنهم شهدوا الوميض "بشكل متكرر" أثناء وجودهم في البحر، وبحسب موقع Earth Sky ، فإن أفضل وقت لرؤية هذه الظاهرة هو خلال يوم صافٍ وغير ضبابي مع عدم وجود غيوم في الأفق.

وأوضح أنه إلى جانب كونه مرئيًا من المحيط أو الشاطئ، يمكن أيضًا رؤية الوميض الأخضر من أعلى المباني الشاهقة أو الجبال. وينصح من يشاهد المشهد ألا ينظر مباشرة إلى الشمس لأنها قد تسبب ضررا للعين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة