وزير خارجية إيطاليا: نحاول التوصل لحل يوقف إطلاق النار ويمنع تفاقم الوضع فى غزة

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:57 ص
وزير خارجية إيطاليا: نحاول التوصل لحل يوقف إطلاق النار ويمنع تفاقم الوضع فى غزة وزير الخارجية الايطالي انطونيو تاجانى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه وزير خارجية إيطاليا ، انطونيو تاجانى ، أمس إلى الرياض لإجراء سلسلة من الاجتماعات، حول الحرب فى غزة والأزمة فى الشرق الأوسط بشكل عام، قائلا: نحاول التوصل إلى حل يمنع تفاقم الوضع فى غزة ووقف إطلاق النار.

 

ووفقا لوكالة أنسا الإيطالية، فإن وزير الخارجية سيتقاسم نتائج اجتماع مجموعة السبع فى كابرى مع الوزراء العرب والأوروبيين وسيعقد عدة لحظات من النقاش مع زملائه الأوروبيين وآخرين.


وسيصل رئيس منظمة فارنيسينا إلى الرياض حاملاً آخر التقييمات لجدول التنسيق من أجل الغذاء لغزة، وهي المبادرة التي قامت الحكومة الإيطالية بتفعيلها مع منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي (وكالات الأمم المتحدة التي تتخذ من روما مقراً لها) ومع المنظمة الدولية.


وبالنسبة لتاجاني فإن الهدف هو الضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين وتقديم مساعدات ضخمة للسكان المدنيين في غزة في أسرع وقت ممكن، قائلا إن حالة الطوارئ غير مستدامة، ويجب معالجتها على الفور.


وبحسب فارنيسينا، فإن الاجتماعات المختلفة التي ستعقد في الرياض ستكون أيضًا حاسمة في إعادة إطلاق العملية السياسية التي يجب بناؤها الآن لدفع الحل الدبلوماسي.


وكان تاجانى قال فى وقت سابق، أن بلاده تبذل كل ما بوسعها لتجنب وقوع الهجوم الإسرائيلي المحتمل على رفح جنوبي قطاع غزة.
وقال تاجانى إن بلاده تعمل على ضمان أن يكون هناك أقل عدد ممكن من الضحايا، مشيرا إلى أن إيطاليا طالبت، انطلاقا من رئاستها لمجموعة السبع، بوقف فوري لإطلاق النار.

 

وطالب بوقف فوري لإطلاق النار، وتحرير الرهائن الإسرائيليين وإنقاذ الفلسطينيين من الحرب، مؤكدا أن بلاده تريد تقديم المساعدة بكل السبل الممكنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة