من المحكمة إلى الانتخابات والعودة مرة أخرى.. أسبوع حافل لترامب بين القضاء والسياسة

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:45 م
من المحكمة إلى الانتخابات والعودة مرة أخرى.. أسبوع حافل لترامب بين القضاء والسياسة الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية عن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب سيقوم بجهود كبيرة لتحويل محاكماته الجنائية فى قضية أموال الصمت إلى رصيد سياسى فى اليومين المقبلين، حيث سيتجه من قاعة المحكمة إلى الفعاليات الانتخابية قبل العودة إلى المحكمة مجددا.

 

وتستأنف، اليوم الثلاثاء، محاكمة ترامب فى قضية الأموال التي تم دفعها لممثلة إباحية نظير التزمها الصمت عن علاقته به، وذلك أثناء الحملة الانتخابية فى عام 2016، فى نيويورك، حيث يسعى الإدعاء إلى إثبات أن ترامب زور سجلات تجارية لإخفاء الأموال التي تم دفعها ، وأنه بذلك قد تدخل فى الانتخابات بتضليل الناخبين.

 

ولم يرغب المدعون فى الكشف مسبقا عن الشهود من أجل حمايتهم من هجمات ترامب. لكن من المتوقع أن يضغط المدعون لاستجواب مصرفى سابق عمل مع محامى ترامب السابق مايكل كوهين، الذى دفع بدوره الأموال للمثلة ستورمى دانيلز. وكان ترامب قد نفى الاتهامات الموجهة له فى هذه القضية.

 

ولن يكون هناك جلسات مقررة للمحاكمة يوم الأربعاء، لذلك سيتوجه ترامب، المرشح الجمهورى المفترض فى انتخابات 2024 لزيارة ولايتين متأرجحتين فى سباق الرئاسة، وهما ويسكونسن وميتشيجان، والتي يمكن أن تقررا مصير البيت الأبيض. وتقول سى إن إن إنه من المؤكد أن يتطرق ترامب خلال الفعاليات الانتخابية إلى  الاتهامات الموجهة إليه هدفها عرقلة طريقة نحو البيت الأبيض.

 

لكن عودة ترامب إلى الحملة الانتخابية ستكون قصيرة، حيث سيتعين عليه العودة مرة أخرى إلى المحكمة يوم الخميس، حيث سيعقد القاضي خوان مارشان جلسة أخرى بشان مزاعم أن تراما نتهك مرارا أمر حظر جزئى هدفه حماية الشهود وفريق المحكمة وحتى عائلة القاضي نفسه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة