خير بلدنا.. حصاد محصول البطاطس فى المنوفية.. مزارعون: إنتاجية الفدان من 18 إلى 20 طن.. مهندس يشرح طريقة تخزينها فى المنازل لمدة طويلة.. ووكيل الزراعة: لدينا 26 ألف فدان على مستوى المحافظة.. صور

الإثنين، 29 أبريل 2024 08:00 م
خير بلدنا.. حصاد محصول البطاطس فى المنوفية.. مزارعون: إنتاجية الفدان من 18 إلى 20 طن.. مهندس يشرح طريقة تخزينها فى المنازل لمدة طويلة.. ووكيل الزراعة: لدينا 26 ألف فدان على مستوى المحافظة.. صور البطاطس
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد محصول البطاطس من أهم المحاصيل التى يتم زراعتها بجميع مراكز محافظة المنوفية ، نظرا لأن أرض محافظة المنوفية، تعد من أهم الأراضى الخصبة السمراء التى يتم زراعة الخضروات بها ، ومن بين تلك الزراعات محصول البطاطس التى تشتهر به معظم قرى المحافظة ، بأكملها نظرا لكونه من المحاصيل التى تساعد الفلاح فى توفير مبالغ ماليه من ثمن المحصول.

 

ويقول إبراهيم حميده مالك أرض زراعية بقرية بهواش التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ، أن موسم حصاد محصول البطاطس هذا العام مبشر جدا ، ويعد أفضل من الأعوام الماضية نظرا لتغير المناخ .

 

ويشير مالك أرض زراعية بقرية بهواش التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ، أن الإنتاجية هذا العام تعد جيدة ، حيث أن إنتاج الفدان بلغ مايقرب 19 إلى 20 طن ، بأسعار تبلغ 9500 جنية للطن الواحد ، وهذا يعد مكسب كبير للفلاح .

 

ويضيف ربيع محمد مزارع ومقيم بقرية بهواش التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ، أن موسم حصاد محصول البطاطس هذا العام، من أفضل المواسم خلال الأعوام الماضية ، وذلك حيث أن إنتاجية الفدان بلغ مايقرب من 18طن  إلى 20 طن بطاطس، بأسعار 9500 جنيه إلى 10الاف جنيه للطن الواحد .

 

ويؤكد ربيع محمد، أن التغيرات المناخية ساعدت كثيرا فى نمو محصول البطاطس وعدم تعرضه للحرارة الشديدة التى تسبب تلف المحاصيل سواء كانت عن طريق الندوات أو الحرارة الشديدة التى تتسبب فى هلاك المحصول .

ويقول المهندس أحمد عبد اللطيف أشطر مزارعى البطاطس بقرية بهواش التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ، أن أفضل طريقة لتخزين البطاطس داخل المنازل هو إختيار مكان به درجة حرارة لاتزيد على 25  درجة ، ويتم فرش البطاطس به وهذا أبرز الطرق للحفاظ على البطاطس لفترة طويلة.


ويضيف أشطر مزارعى البطاطس بقرية بهواش التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن البطاطس منذ زراعتها وحتى الحصاد مايقرب 120 يوما فى الارض ، وتعد أرض محافظة المنوفية ، من أخصب الأراضى التى يتم زراعة البطاطس بها نظرا لأنه من أشد الأراضى الزراعية على مستوى الجمهورية .

ومن جانبه أكد المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية ، أن محافظة المنوفية ، من أوائل المحافظات فى زراعة محصول البطاطس نظرا لخصوبة أرضها.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن المحافظة بها مايقرب من 26 ألف فدان على، ويتم توفير كافة إحتياجات الفلاح من أسمدة مدعمه، بحيث يتم صرف من 4 إلى 5 شكاير أسمدة للفلاح .

حصاد محصول البطاطس فى المنوفية (1)
 
حصاد محصول البطاطس فى المنوفية (2)
 
حصاد محصول البطاطس فى المنوفية (3)
 
حصاد محصول البطاطس فى المنوفية (4)


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة