انطلاق قطار امتحانات النقل الثانوى الأزهرى بالفقه والكيمياء والتاريخ.. تعديل الجدول بسبب عيد العمال وشم النسيم..قطاع المعاهد يحذر من المحمول وسماعات البلوتوث داخل اللجان.. ويوضح أفعال تتسبب في إلغاء الامتحان

الأحد، 28 أبريل 2024 08:00 ص
انطلاق قطار امتحانات النقل الثانوى الأزهرى بالفقه والكيمياء والتاريخ.. تعديل الجدول بسبب عيد العمال وشم النسيم..قطاع المعاهد يحذر من المحمول وسماعات البلوتوث داخل اللجان.. ويوضح أفعال تتسبب في إلغاء الامتحان امتحانات الأزهر - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق امتحانات النقل الثانوى الأزهري اليوم الأحد 28 أبريل الجارى حيث يؤدى طلاب الصفين الأول و الثانى الثانوى القسم الأدبى امتحاناتهم في مادتى الفقه والتاريخ، بينما يؤدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى القسم العلمى امتحاناتهم في مادتى الفقه والكيمياء،خاطب قطاع المعاهد الأزهرية، مديرى المناطق على مستوى الجمهورية، عقب صدور قرار رئيس مجلس الوزراء باعتبار يوم الأحد الموافق 2024/5/5 م إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال بدلا من يوم الخميس الموافق 2024/5/2م، بمراعاة تقديم المواد الامتحانية المقرر عقدها بالجداول يوم الأحد الموافق 2024/5/5م إلى يوم الخميس الموافق 2024/5/2م، وذلك لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية بقسميها الأدبي والعلمي، وصفوف النقل لجميع المراحل بمعاهد القراءات، وصفوف النقل بالمرحلة الإعدادية والثانوية بقسميها الأدبي والعلمي وامتحانات كبار السن بمعاهد البعوث الإسلامية، على أن يتم التنبيه على شيوخ المعاهد بضرورة توقيع الطلاب بالعلم على هذا التعديل أول أيام الامتحانات، وتتحمل المناطق الأزهرية متابعة ذلك بمعاهدها وتحت مسئوليتها، مع الاحتفاظ بسجلات توقيع الطلاب بالعلم بكنترول المعهد للرجوع إليها عند اللزوم.

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية تحذيرات للطلاب خلال انعقاد لجان الامتحانات عدد من التعليمات منها يحظر اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول أو سماعات البلوتوث أو النظارات أو الساعات الحديثة التي تستخدم للاتصال بهذه الأجهزة أو كتب أو مذكرات أو أية أوراق تخص المادة في اللجنة أثناء انعقاد الامتحانات أو أي شيء يساعد على الغش باللجان.


ونبه القطاع على الطالب الإجابة بالقلم ذي المداد الأزرق فقط ويحظر استخدام أي قلم بلون آخر عدا الرصاص في المسودات فقط، وعلى الطلاب عدم كتابة أسمائهم أو أرقام جلوسهم أو عمل أية علامة داخل كراسة الإجابة يستدل منها على شخصياتهم أو ترك أي متعلقات داخل ورقة الإجابة، وينبه على الطلاب كتابة بياناتهم على القسيمة الملصقة (السلبس) بورقة الإجابة بخط واضح قبل الشروع في الإجابة، مع عدم تحرك أي طالب من مكانه قبل تسليم ورقة إجابته للملاحظ أثناء اللجنة ، واختفاء أي ورقة إجابة معناه أن صاحبها لم يسلمها للملاحظ ، ويتعرض الطالب الذي لم يسلم ورقة إجابته إلى إلغاء امتحانه إذا أسفر التحقيق عن إدانته.


كما نبه على جميع الطلاب قبل بدء اللجنة ، أنهم مسئولون عن تسليم أوراق إجابتهم كاملة للملاحظين ، وأن عدم التوقيع على كشوف الحضور والانصراف يثبت تخلف الطالب في المادة التي لم يوقع فيها ، اختفاء أي صفحة من أوراق إجابة الطالب معناه أن صاحبها لم يسلمها للملاحظ ، ويتعرض إلى إلغاء امتحانه عن هذه المادة إذا أسفر التحقيق عن إدانته، لا يسمح لأي طالب الخروج من لجنة الامتحان قبل نهاية نصف الزمن المحدد لإجابة المادة. يحظر على الطلاب طى أو تمزيق أوراق الإجابة بأي حال من الأحوال وفي حالة حدوث ذلك يتم عمل محضر إثبات حالة وإرساله مع ورقة الإجابة إلى لجنة النظام والمراقبة،و عدم كتابة أي عبارات خارجة عن سياق الامتحان أو تتضمن سبا أو قذفًا أو إيحاءات سياسية أو عبارات تخالف الآداب العامة.


بالإضافة إلى التنبيه على الطلاب عدم تعمد طمس أو شطب الإجابات الصحيحة بصورة متكررة، وعلى الطالب السؤال عن موعد امتحانه الشفهى الخاص به، وعند امتحان الطالب المواد اللغات ، يلتزم الطالب بالإجابة بلغة واحدة فقط على الأسئلة، وعلى الطالب كتابة رقم السؤال وإجابته فقط ولا يضيع الوقت في كتابة رأس السؤال في ورقة الإجابة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة