محمد قبلاوي في ختام مهرجان مالمو: الأفلام المشاركة ستظل في ذاكرتنا

السبت، 27 أبريل 2024 08:41 م
محمد قبلاوي في ختام مهرجان مالمو: الأفلام المشاركة ستظل في ذاكرتنا محمد قبلاوي
مالمو - علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد قبلاوي مؤسس مهرجان مالمو للسينما العربية والمستشار الإداري والفني للمهرجان، في حفل ختام الدورة الـ14 من عمر المهرجان، إن ختام الدورة لا يعني إسدال الستار ولكن يعني بداية للعمل على الدورة الـ15 من عمر المهرجان، معلنًا أن الدورة الجديدة ستكون في الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2025.

ووجه محمد قبلاوي الشكر لكل المؤسسات التي دعمت المهرجان وأيام صناعة السينما في مهرجان مالمو، والمتطوعين والعاملين في مهرجان مالمو على هذا الأداء الرائع، موجهًا الشكر لمدينة مالمو ومقاطعة سكونيه ومعهد الأفلام علي مساهمتهم  في نجاح الدورة الـ14 مؤكدًا أن اليوم نودع الدورة الـ14 ولكن يبقي في ذاكرتنا أفلاما جميلة وأصدقاء جدد جمعتنا بهم أيام المهرجان في هذه المدينة الجميلة.

حرص نجوم مصر والوطن العربي بشري وشيري عادل وظافر العابدين والمخرج خيري بشارة وأحمد وفيق ونسرين الراضي وسهير بن عمارة على حضور حفل ختام الدورة الـ14 من مهرجان مالمو السينمائي.

وكان وزع مهرجان مالمو للسينما العربية، جوائز أيام صناعة السينما، وجاءت جوائز ما بعد الانتاج، كالتالي جائزة خدمات إنتاجية بقيمة 10.000 دولار أمريكي مقدمة من لفيلم  "سيلڤيت" اخراج مينا نبيل انتاج فادي عطا الله وخدمات إنتاجية بقيمة 10.000 دولار أمريكي مقدمة لفيلم "لم تكن وحيدة" إخراج حسين الأسدي وانتاج هوما غوبتا.

جائزة تصميم ومكساج صوت بقيمة 15.000 دولار أمريكي مقدمة لفيلم "نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي إنتاج إبتسام لعبيدي، وجائزة نقدية بقيمة 5000 دولار أمريكي لفيلم نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي انتاج إبتسام لعبيدي.

فيما نال جائزة تصحيح ألوان بقيمة 20.000 دولار أمريكي فيلم "نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي انتاج إبتسام لعبيدي، بينما نال جائزة توزيع عالمية تبدأ من 30.000 دولار امريكي  لفيلم "نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي انتاج إبتسام لعبيدي.

تضمن البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية 26 فيلماً (12 فيلم طويل و14 فيلم قصير)، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكاتٍ انتاجية من 10 دولٍ أجنبية. علاوة عن عروض المدارس والليالي العربية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة