أبل تستأنف محادثاتها مع OpenAI لإنشاء روبوت محادثة لجهاز iPhone

السبت، 27 أبريل 2024 06:00 م
أبل تستأنف محادثاتها مع OpenAI لإنشاء روبوت محادثة لجهاز iPhone ايفون
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت شركة أبل المحادثات مع OpenAI، الشركة المصنعة لـ ChatGPT، لتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة إلى نظام التشغيل iOS 18، وفقًا لتقرير جديد في بلومبرج.
 
وتقوم شركة أبل أيضًا ببناء نماذج لغوية كبيرة خاصة بها لتشغيل بعض ميزات iOS 18، لكن محادثاتها مع OpenAI تتمحور حول "مكون الدردشة البحث"، وفقًا لمراسل بلومبرج مارك جورمان.
 
وبحسب ما ورد تجري شركة أبل أيضًا محادثات مع جوجل لترخيص Gemini، وهو برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي الخاص بشركة جوجل، لنظام التشغيل iOS 18.
 
وذكرت بلومبرج أن هذه المحادثات لا تزال مستمرة، وأن الأمور لا تزال مستمرة في أي من الاتجاهين لأن شركة أبل لم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن أي منها تكنولوجيا الشركة المستخدمة، ويقول جورمان إنه من المتصور أن ينتهي الأمر بشركة أبل إلى ترخيص تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من كلا الشركتين أو لا شيء منهما.
 
وحتى الآن، ظلت شركة أبل هادئة بشكل ملحوظ بشأن جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي، حتى مع انزلاق بقية وادي السليكون إلى سباق تسلح في مجال الذكاء الاصطناعي، لكنها أسقطت ما يكفي من التلميحات للإشارة إلى أنها تطبخ شيئًا ما.
 
وعندما أعلنت الشركة عن أرباحها في فبراير، قال الرئيس التنفيذي تيم كوك إن شركة آبل تواصل العمل والاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وهي "متحمسة لمشاركة تفاصيل عملنا المستمر في هذا المجال في وقت لاحق من هذا العام".
 
وزعمت أن جهاز M3 MacBook Air الجديد الذي أطلقته الشهر الماضي كان "أفضل كمبيوتر محمول استهلاكي في العالم للذكاء الاصطناعي"، ويقال إنه سيبدأ في إطلاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية التي تركز على الذكاء الاصطناعي في وقت لاحق من هذا العام.
 
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أصدرت شركة أبل أيضًا مجموعة من نماذج اللغات الكبيرة مفتوحة المصدر والتي تم تصميمها للتشغيل محليًا على الأجهزة بدلاً من السحابة.
 
ولا يزال من غير الواضح كيف ستبدو ميزات الذكاء الاصطناعي من أبل في أجهزة iPhone والأجهزة الأخرى، ولا يزال الذكاء الاصطناعي التوليدي غير موثوق به ويميل إلى اختلاق الإجابات.
 
وتم إصدار الأدوات الحديثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل Humane Ai Pin لمراجعات كارثية، في حين أن أدوات أخرى مثل Rabbit R1 لم تثبت قيمتها بعد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة