SpaceX تحقق رقما قياسيا جديدا فى إعادة استخدام صاروخ Falcon 9

السبت، 27 أبريل 2024 07:00 م
SpaceX تحقق رقما قياسيا جديدا فى إعادة استخدام صاروخ Falcon 9 صاروخ الفضاء - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستحقق شركة SpaceX رقمها القياسي في إعادة استخدام الصواريخ، فمن المقرر أن يطلق صاروخ فالكون 9 مهمة جاليليو L12 التابعة للمفوضية الأوروبية من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا (KSC) في فلوريدا الليلة الساعة 3:34 من صباح الأحد، ويكون هذا هو الإطلاق العشرين للمرحلة الأولى من Falcon 9، وفقًا لوصف مهمة SpaceX.

ووفقًا لما ذكره موقع "space"، ستطلق SpaceX بث مباشر لحدث الليلة عبر حساب X الخاص بها؛ حيث ستبدأ التغطية قبل حوالي 10 دقائق من الإقلاع.

سيضيف إطلاق الليلة إلى كوكبة جاليليو، المعادل الأوروبي لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالولايات المتحدة.

كما  تم إطلاق ثمانية وعشرين قمرًا صناعيًا من طراز جاليليو حتى الآن، جميعها على متن صواريخ سويوز روسية الصنع أو صاروخ أريان 5 الأوروبي.

لكن آريان 5 تقاعد في الصيف الماضي دون خليفة جاهز، وقطعت أوروبا معظم علاقاتها الفضائية مع روسيا بعد غزو الأخيرة لأوكرانيا في فبراير 2022.

تقع أقمار جاليليو الصناعية في مدار أرضي متوسط، على ارتفاع 14430 ميلًا (23222 كيلومترًا) فوق كوكبنا، مما يعني أنه لن يكون هناك هبوط صاروخي الليلة، وهو أمر نادر هذه الأيام بالنسبة لرحلة SpaceX.

وكتبت SpaceX في وصف المهمة: "نظرًا للأداء الإضافي المطلوب لإيصال الحمولة إلى مدار أرضي متوسط، فإن هذه المهمة تمثل الإطلاق العشرين والأخير لمعزز المرحلة الأولى من Falcon 9".

 وتخطط الشركة أيضًا لإطلاق دفعة أخرى من Starlink مساء الأحد (28 أبريل) من محطة Cape Canaveral Space Force Station، المجاورة لـ KSC.

جدير بالذكر أن SpaceX أطلقت بالفعل 41 مهمة مدارية في عام 2024، 28 منها مخصصة لبناء كوكبة Starlink الضخمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة