كل ما تريد معرفته عن تعزيز الإجراءات الأمنية على واتساب

الجمعة، 26 أبريل 2024 05:00 ص
كل ما تريد معرفته عن تعزيز الإجراءات الأمنية على واتساب واتساب - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل تطبيق واتساب على تعزيز إجراءاته الأمنية من خلال تقديم دعم مفتاح المرور لتطبيق iOS الخاص به، حيث أعلنت منصة المراسلة الفورية المملوكة لشركة ميتا، عن طرح هذه الميزة الجديدة لمستخدمي آيفون.

وكانت الشركة قد بدأت العمل على هذه الميزة في البداية في يناير 2024، وبعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من الاختبار التجريبي، أصبحت الآن متاحة لمستخدمي iOS في جميع أنحاء العالم، يأتي ذلك بعد أن تم بالفعل تنفيذ ميزة مفتاح المرور في تطبيق واتساب لنظام أندرويد.

إصدارات iOS المدعومة

وبينما لم يحدد واتساب إصدارات iOS المدعومة، أشار تقرير سابق (بفضل WABetaInfo) إلى أن ميزة مفتاح المرور متوافقة مع نظام التشغيل iOS 17 والإصدارات الأحدث، وهذا يعني أن المستخدمين الذين لديهم طرازات iPhone XR أو الأحدث سيتمكنون من إعداد مفتاح مرور لحساباتهم.


يعد إعداد مفتاح مرور لتطبيق واتساب على نظام iOS عملية بسيطة. وإليك كيف يمكنك القيام بذلك:

افتح تطبيق واتساب.

اضغط على علامة التبويب "الإعدادات" الموجودة في الركن الأيمن السفلي من الشاشة.

انتقل إلى "الحسابات".

حدد "مفاتيح المرور"، وهو الخيار الرابع من الأعلى.

في الشاشة التالية، اضغط على زر "إنشاء مفتاح مرور" في الأسفل.

سيُطلب منك الاستمرار باستخدام Face ID أو Touch ID.

اضغط على "متابعة".

ما هو مفتاح المرور وكيف يعمل على تحسين الأمان؟
 

يعد مفتاح المرور هو طريقة مصادقة بديلة مصممة لتوفير أمان أفضل مقارنة بالطرق التقليدية مثل رموز الرسائل القصيرة، حيث تم تطوير هذه التقنية بواسطة FIDO Alliance وتم اعتمادها من قبل عمالقة التكنولوجيا بما في ذلك مايكروسوفت وآبل وجوجل، وتستخدم تشفير المفتاح العام، حيث يقوم بإنشاء مجموعتين من المفاتيح: واحدة مخزنة على سحابة النظام الأساسي والأخرى يحتفظ بها المستخدم.

بالنسبة لمستخدمي iOS، من المحتمل أن يتم تخزين مفتاح المستخدم على نظام Keychain من Apple، والذي يمكن تنشيطه باستخدام Face ID أو Touch ID، تكتمل المصادقة عندما يتطابق كلا المفتاحين، مما يجعل النظام أكثر مقاومة للتصيد الاحتيالي وعمليات الاحتيال المماثلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة