ترحيب عربى بنتائج اللجنة المستقلة بشان أداء الأونروا

الخميس، 25 أبريل 2024 12:01 م
ترحيب عربى بنتائج اللجنة المستقلة بشان أداء الأونروا الأونروا ـ صورة أرشيفية
إيمان حنا ـ وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت دولة الكويت بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة بشأن أداء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة الذى أكد على الدور الرئيسى للوكالة فى دعم الجهود الإغاثية والإنسانية والتنموية للشعب الفلسطينى الشقيق.

وأكدت الخارجية الكويتية في بيان اليوم الخميس، أهمية ضمان استدامة تمويل وكالة الأونروا، مشددة على موقف دولة الكويت الداعي إلى تقديم كل أشكال الدعم للاجئين من الشعب الفلسطيني الشقيق بما يخفف من المعاناة التي يقع تحت وطأتها جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

من جهتها رحّبت سلطنة عُمان بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة المعنية بتقييم أداء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، التابعة للأمم المتحدة، مثمنةً جهودها في توفير المساعدة الحيوية والخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

وأكدت السلطنة ـ في بيان للخارجية، وفقا لوكالة الأنباء العمانية، اليوم الخميس، على ثبات واستمرار وقوف سلطنة عُمان إلى جانب الشعب الفلسطيني، والعمل بكل الوسائل السياسية والقانونية في سبيل إرساء العدالة والسلام، وتحقيق الحلّ الدائم والشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناءً على حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة "الأونروا"، الذي خلص إلى التزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد، فضلًا عن أهمية دورها الحيوي في دعم الجهود الإغاثية والإنسانية لملايين اللاجئين الفلسطينيين الذي يعيشون أزمة إنسانية غير مسبوقة، لا سيما في قطاع غزة، نتيجة العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من ستة شهور على التوالي.

وأشارت المنظمة في بيان اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية واس، إلى أن تأكيد التقرير على اتباع الوكالة آليات وإجراءات فعَّالة لتعزيز قيم الأمم المتحدة والمبادئ الإنسانية، يشكل ردًا واضحًا على ما دأبت عليه إسرائيل، قوة الاحتلال، من تحريض على وكالة الأونروا في محاولة لإنهاء دورها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين .

وثمَّنت مواقف الدول التي أعلنت عن مساهمات مالية جديدة، داعية جميع الدول التي أعلنت وقف تمويل الأونروا إلى مراجعة قراراتها واستئناف مساهماتها بما يضمن استمرار مسؤوليتها تجاه توفير الخدمات الأساسية لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وجددت المنظمة التأكيد على أن وجود وكالة الأونروا، واستمرار دورها يمثل أولوية قصوى من الناحية الإنسانية والإغاثية، ويشكل شاهدًا على الالتزام الدولي الجماعي تجاه حقوق اللاجئين الفلسطينيين وعنصر استقرار في المنطقة، مجددة التزامها بالدعم الكامل لدور وكالة الأونروا، انطلاقًا من موقفها الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في العودة وتقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة