كل ما تريد معرفته عن أحدث مستجدات تطوير شركات الأدوية بقطاع الأعمال العام

الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:00 ص
كل ما تريد معرفته عن أحدث مستجدات تطوير شركات الأدوية بقطاع الأعمال العام د. محمود عصمت فى إحدى شركات الدواء التابعة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الشركة القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية تنفيذ مشروع التطوير والتحديث في مصانع شركاتها التابعة، سعيا منها لدفع العمل بتلك الشركات ووضعها على خارطة التصدير واستعادة مكانتها السابقة وفق توجيهات الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام .. تعرف على التفاصيل في 8 معلومات.

1 -  المشروع الاساسى الذى تنفذه الشركات التابعة مشروع  ممارسة التصنيع الجيد والتوافق مع اشتراطات هيئة الدواء.

2 – يتكلف المشروع نحو 3.4 مليار جنيه بتمويل من البنوك بحسب ما سبق وأعلنته الوزارة.

3 – تهدف عملية التطوير الحفاظ على استمرارية الإنتاج للوصول للمنافسة فى الأسواق الخارجية، وتطبيق السياسات الجديدة الخاصة بتوفير مستلزمات الصناعة وطرق التصنيع وكيفية التسويق والتوزيع للاستحواذ على نسبة مناسبة فى سوق الدواء المحلي والخارجي تتناسب مع حجم الأصول وعراقة قطاع تصنيع الدواء في مصر.
4 - السعي لامتلاك أحدث التكنولوجيات المستخدمة في هذا القطاع الحيوي لتحقيق قدر آمن من الاكتفاء الذاتي للوفاء باحتياجات السوق المحلية ومتطلبات التصدير، واستمراراً للمتابعة الدورية لأداء الشركات في جميع القطاعات التابعة للوزارة ومشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لزيادة الإنتاج 
5 – تم إبرام اتفاقات عديدة مع جميع الأطراف المعنية بصناعة الدواء بما فى ذلك مستثمرين وشركات تصنيع محلية وأجنبية للنهوض بالصناعة والاستفادة من الأصول المملوكة للشركات بما يعظم من عوائدها الاستثمارية.

6 - إعادة تشغيل مصنع مرشحات الكلى ومصنع المحاليل وزيادة إنتاج المصانع الأخرى والتوسع فى سياسة التصنيع لصالح الغير.
7 -  جميع شركات الدواء تشهد مشروعا للتطوير والتحديث للتوافق مع اشتراطات التصنيع الجيد بهدف زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة أمام الدواء المصرى، وأن هناك اتفاقات تمت بالفعل للتصدير إلى الجزائر والعراق.

8 -  القطاع الخاص شريك أساسى فى تطوير صناعة الدواء بما لديه من خبرات إدارية وتكنولوجية و قدرات تمويلية، و أن مشروعات الشراكة التى يتم التوافق حولها تستهدف إنتاج الخامات الدوائية والمستحضرات والأدوية البيولوجية والحيوية وأقلام الإنسولين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة