رئيس "سياحة النواب": تنمية سيناء كانت حلما تحول إلى حقيقة بإرادة المصريين

الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:00 ص
رئيس "سياحة النواب": تنمية سيناء كانت حلما تحول إلى حقيقة بإرادة المصريين النائبة نورا على
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن الجمهورية الجديدة وضعت سيناء ضمن أهم المحافظات التى حظيت باهتمام بالغ من خلال خطة دقيقة نفذت خلالها العديد من مشروعات التنمية في شتى المجالات، لاسيما البنية التحتية والطرق والمواصلات والخدمات الأساسية، وعلى وجه التحديد جاءت التنمية السياحية لتحول سيناء إلى أهم المناطق السياحية على الخريطة العالمية.

وأوضحت رئيس لجنة السياحة، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سيناء تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي مميز يربط بين البحر المتوسط وقناة السويس وخليج السويس ثم خليج العقبة، فضلًا عن أهميتها الاستراتيجية لأمن مصر القومي، حيث تركزت جهود الحكومة المصرية على مدار السنوات الماضية على تنمية وتطوير سيناء.

ونوهت بأن أرض سيناء التى خاض الوطن من أجلها معركة عظيمة انتهت بتحريرها، تتمتع بمقومات سياحية متعددة الأنماط بين السياحة الشاطئية والدينية فضلا عن سياحة الاستجمام والغطس وغيرها من العناصر الجاذبة القادرة على جذب كافة أنماط السائحين.

وأشارت إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2014 عن مشروع قومي متكامل لحماية وتنمية شبة جزيرة سيناء، كان حلم تحول لحقيقة نجني ثمارها الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة