منظمة الصحة العالمية وفرنسا تعقدان اجتماعًا رفيع المستوى لدحر التهاب السحايا ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:59 م
منظمة الصحة العالمية وفرنسا تعقدان اجتماعًا رفيع المستوى لدحر التهاب السحايا ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ منظمة الصحة العالمية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الصحة العالمية فى بيان ، إنها ستعقد هى وفرنسا  اجتماعاً رفيع المستوى لدحر التهاب السحايا.

وأضافت،  إنه  بناءً على التقدم الذي تم إحرازه مؤخرًا في مكافحة التهاب السحايا، بما في ذلك إطلاق لقاح جديد آمن وفعال للغاية في نيجيريا للمساعدة في إنهاء تفشي التهاب السحايا على نطاق واسع، يجتمع قادة العالم معًا في معهد باستور في 26 أبريل 2024 في باريس لمناقشة تنفيذ خارطة الطريق العالمية "لدحر التهاب السحايا بحلول عام 2030". ويعتمد هذا الحدث، الذي تقوده الحكومة الفرنسية ومنظمة الصحة العالمية، وبالتعاون مع شركاء من بينهم معهد باستور، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين جافي (Gavi)، واليونيسيف، ومؤسسة بيل وميليندا جيتس، على أول قرار على الإطلاق لجمعية الصحة العالمية بشأن التهاب السحايا والذي بدأه عام 2016.

وتنظر هذه الخطة الرائدة بشكل شمولي ليس فقط في كيفية اكتشاف التهاب السحايا ومكافحته والتغلب عليه في كل منطقة من مناطق العالم، ولكن أيضًا في كيفية إعادة تأهيل أولئك الذين يعانون بالفعل من هذا المرض الفتاك.

وبعد قرن من الأوبئة المدمرة، أصبح إحالة حزام التهاب السحايا الأفريقي إلى التاريخ حلماً قد يصبح حقيقة.

التهاب السحايا هو مرض مميت ومنهك؛ فهو يضرب بسرعة، ويسبب عواقب صحية واقتصادية واجتماعية خطيرة، ويؤثر على الناس من جميع الأعمار في كل جزء من العالم. إن خارطة الطريق "دحر التهاب السحايا بحلول عام 2030" هي نهج مبتكر متعدد أصحاب المصلحة يمكّن القطاعين العام والخاص من العمل معًا وهزيمة التهاب السحايا.

وإذا تم تمويل وتنفيذ خارطة الطريق بالكامل، فمن الممكن أن تؤدي إلى منع ما لا يقل عن 900 ألف حالة وفاة و2.7 مليون إصابة بالتهاب السحايا الذي يمكن الوقاية منه باللقاحات بحلول عام 2030. ويعني ذلك أيضاً توفير ما بين 4 إلى 10 مليار دولار أمريكي من التكاليف الطبية للمجتمعات المتضررة والقطاع الصحي بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية. مليارات أخرى من التكاليف غير المباشرة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة