مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية: هناك محاولات لإعادة تشغيل جزئى لمستشفيات غزة

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:20 م
مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية: هناك محاولات لإعادة تشغيل جزئى لمستشفيات غزة التدمير لاحق مستشفيات غزة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية في غزة ومنسق القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الدكتور عائد ياغي أن هناك محاولات لإعادة تشغيل جزئي لبعض مستشفيات القطاع.


وقال المسؤول الفلسطيني ـ في مقابلة خاصة لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم الثلاثاء من القاهرة ـ إن "هناك محاولات من قبل الطواقم الطبية لإعادة تشغيل مستشفى الأمل بمدينة خان يونس وبعض المراكز الطبية الأخرى في غزة لتقديم الخدمات حتى لو بالشكل الأدنى للمرضى والجرحى الفلسطينيين خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع".


وأكد مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية انهيار الوضع الطبي بشكل تام مع وجود نقص حاد في المستلزمات والادوية الإغاثية واستمرار الاستهداف المتعمد من قبل قوات الاحتلال للمنظومة الصحية في غزة، مشددا على أهمية العمل على تشغيل كافة مستشفيات القطاع بكافة طاقتها الإجمالية والسماح بإدخال الأجهزة والمستلزمات الطبية لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى والجرحى في القطاع .


ووصف المسؤول الفلسطيني الوضع الراهن في غزة بـ "المأساوي للغاية" مع دخول الحرب الإسرائيلية على القطاع يومها الـ 200 مع انهيار المنظومة الصحية والبنية التحتية بشكل كامل، مستنكرا في الوقت نفسه الصمت الدولي إزاء الانتهاكات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.


ودعا إلى ضرورة العمل على وقف إبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية من الاستهدافات الإسرائيلية المتعمدة، مشيرا إلى انتشال أكثر من 270 جثة من المقابر الجماعية التي تم اكتشافها مؤخرا في مجمع ناصر الطبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة