ماذا حدث لأسعار النفط بالأسواق العالمية خلال أسبوع؟.. تراجع علاوة المخاطر الجيوسياسية بشأن انقطاع الإمدادات فى ظل تنامى التوترات بالشرق الأوسط.. توقعات أمريكية بارتفاع إنتاج النفط الصخرى لـ9.86مليون برميل يوميا

الإثنين، 22 أبريل 2024 08:30 م
ماذا حدث لأسعار النفط بالأسواق العالمية خلال أسبوع؟.. تراجع علاوة المخاطر الجيوسياسية بشأن انقطاع الإمدادات فى ظل تنامى التوترات بالشرق الأوسط.. توقعات أمريكية بارتفاع إنتاج النفط الصخرى لـ9.86مليون برميل يوميا أوابك
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، المستجدات الأسبوعية بأسواق النفط العالمية حيث سجلت أسعار النفط الخسائر الأسبوعية الثانية لها على التوالى فى الأسواق الآجلة. بلغت نسبتها حوالى 4% لخام برنت و2.9% لخام غرب تكساس.

إعادة فرض العقوبات الأمريكية على قطاع الطاقة فى فنزويلا

وأشار التقرير إلى أهم العوامل الرئيسية التى ساهمت فى انخفاض أسعار النفط الخام وتضمنت تراجع علاوة المخاطر الجيوسياسية المرتبطة بالمخاوف بشأن انقطاع الإمدادات النفطية فى ظل تنامى التوترات الجيوسياسية فى منطقة الشرق الأوسط التى قد تتسبب فى إغلاق مضيق هرمز الذى يمر عبره نحو 20% من حجم تجارة النفط العالمية.

وكذلك أيضا توقعات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن ارتفاع انتاج النفط الصخرى إلى حوالى 9.86 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى مسجل فى خمسة أشهر وإشارة مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى إلى أن البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال بشأن التضخم الأعلى من المتوقع، تعنى أن خفض أسعار الفائدة يحتاج مزيد من الوقت.

وتابع التقرير، ارتفاع مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي، لتصل إلى أعلى مستوى مسجل لها منذ شهر يونيو 2023 وهو نحو 460 مليون برميل.

وأضاف التقرير، ارتفاع عدد حفارات النفط العاملة فى الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ شهر سبتمبر 2023، وهو 515 حفارة فى مؤشر مبكر على الإنتاج المستقبلي.

أما فيما يتعلق بالعوامل الأخرى التى حدث من انخفاض أسعار النفط الخام فتضمنت إعادة فرض العقوبات الأمريكية على قطاع الطاقة فى فنزويلا، عقب انتهاء صلاحية الترخيص العام الذى كان يسمح لفنزويلا بتصدير النفط إلى الأسواق العالمية.

وشهدت أسواق النفط، يوم الجمعة الماضى، ارتفاعات فى الأسعار، وسط تقارير أفادت بأن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعا فى إيران، ما أثار مخاوف من احتمال اضطراب إمدادات النفط فى الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود القياسية بأكثر من 3 دولارات قبل أن تتراجع قليلا، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.63 دولار أو 3 % إلى 89.74 دولارا للبرميل وقفز عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى (الأكثر نشاطا) 2.56 دولار أو 3.1% إلى 84.66 دولارا للبرميل.

 

 

WhatsApp Image 2024-04-22 at 12.26.18

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة