تكريما للحب.. كنيسة ويست مونكتون تعرض فساتين زفاف قديمة لعرائس تزوجن فيها

الإثنين، 22 أبريل 2024 10:00 م
تكريما للحب.. كنيسة ويست مونكتون تعرض فساتين زفاف قديمة لعرائس تزوجن فيها فساتين زفاف قديمة معروضة في كنيسة ويست
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في حدث ملفت للأنظار أعادة كنسية ويست مونكتون في بريطانيا عرض مجموعة من فساتين الزفاف القديمة والتى تعود إلى الأربعينبات والحديثة التى تتماشى مع عصرنا الحديث، وقد تم التبرع بها من قبل أصحابها، وذلك تكريمًا من الكنيسة للحب والزواج،  وقد تم ارتداء العديد من الفساتين في الأصل لحفلات الزفاف التي أقيمت في الكنيسة، كما فتحت الكنسية أيضًا للزوار تصفح سجلات الزواج التى عقدت فيها منذ عام 1710 حتى الأن. هذا وفقًا لما نشره موقع "bbc" البريطانى.

وأكدت القائمين على الكنسية أن المجموعة التى تم عرضها مصحوبة بصور للزوجين، وهذا يعد مثير جدًا للذكريات الجميلة ومحرك المشاعر الرقيقة، ولكى يكتمل الاحتفال كانت هناك سيارة كلاسيكية توقف خارج الكنيسة تقدم الشاي والكعك على الخزف الصيني القديم، وكانت أجواء الاحتفال دافئة وسعيدة في الهواء الطلق، كما أقامت الكنيسة ممر للنزهة الزوجين ليتذكروا يومًا من أسعد أيام حياتهم.

 

فساتين زفاف قديمة  معروضة في كنيسة (1)
فساتين زفاف قديمة معروضة في كنيسة ويست


ومن أبرز ما ضمه المعرض فستانان حريريان من الأربعينيات وفستان زفاف أحمر وفساتين أخرى لثلاثة أجيال من نفس العائلة. وتم إعارة عشر عارضات أزياء من قبل قسم الأزياء والمنسوجات بكلية بريدجواتر وتونتون لعرض المجموعة المتميزة من فساتين الزفاف، وكان بجانب كل فستان زفاف عتيق قديم توجد صورة للزوجين ذوي الوجهين المفعمين بالأمل وهما ينطلقان في رحلتهما في الحياة معًا.

لاقى الاحتفال اهتمام كبير من وراد الكنيسة وصاحبات الفساتين، وكانت الأجواء رائعة حيث اسمتمتع الحضور بالرؤية الفساتين واستلهمت بعض العرائيس أفكار لفساتينهن، واسترجع الأزواج ذكرياتهم الجميلة ليلة زفافهم.


 

 

فساتين زفاف قديمة  معروضة في كنيسة (2)
فساتين زفاف قديمة معروضة في كنيسة ويست

 

فساتين زفاف قديمة  معروضة في كنيسة (3)
فساتين زفاف قديمة معروضة في كنيسة ويست

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة