العالم هذا الصباح.. استخراج طفلة من رحم فلسطينية استشهدت بغارة إسرائيلية على رفح.. واشنطن تدرس فرض عقوبات على عدة وحدات عسكرية وشرطية إسرائيلية.. وارتفاع عدد ضحايا حادث غرق قارب فى أفريقيا الوسطى إلى 62 شخصا

الإثنين، 22 أبريل 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. استخراج طفلة من رحم فلسطينية استشهدت بغارة إسرائيلية على رفح.. واشنطن تدرس فرض عقوبات على عدة وحدات عسكرية وشرطية إسرائيلية.. وارتفاع عدد ضحايا حادث غرق قارب فى أفريقيا الوسطى إلى 62 شخصا العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

استخراج طفلة من رحم فلسطينية استشهدت بغارة إسرائيلية على منزل فى رفح

ولدت طفلة من رحم سيدة فلسطينية استشهدت مع زوجها وابنتها الأخرى فى هجوم إسرائيلى على مدينة رفح جنوبى قطاع غزة، حيث استشهد 19 شخصا  الليلة الماضية فى غارات مكثفة، بحسب سكاى نيوز.

وقال مسئولو صحة فلسطينيون إن الشهداء الذين سقطوا من جراء قصف منزلين، وإن من بينهم 13 طفلا من عائلة واحدة.

وبحسب سكاى نيوز، قال محمد سلامة، الطبيب الذى يعتنى بالمولودة، إن الطفلة تزن 1.4 كيلوجرام وولدت فى عملية قيصرية طارئة وحالتها مستقرة وتتحسن تدريجيا.

طفلة الشهيدة صابرين السكنى

وذكر أن والدتها الشهيدة صابرين السكنى، كانت حُبلى فى الأسبوع الثلاثين.

ووُضعت المولودة فى محضن بأحد مستشفيات رفح إلى جانب رضيعة أخرى، ووضع شريط لاصق على صدرها كتب عليه "طفلة الشهيدة صابرين السكنى".

وقال أحد أقاربها ويدعى رامى الشيخ إن ملاك، ابنة صابرين الصغيرة التى قتلت فى الغارة، كانت تريد تسمية أختها الجديدة "روح".

وقال مسؤولو الصحة الفلسطينيون إن الأطفال الـ13 استشهدوا فى غارة على المنزل الثانى التابع لعائلة عبد العال، كما قتلت امرأتان فى تلك الغارة.

وردا على سؤال عن الخسائر البشرية فى رفح، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلى إن أهدافا مسلحة مختلفة تعرضت للقصف فى غزة، شملت مناطق عسكرية ومواقع إطلاق ومسلحين.

واشنطن تدرس فرض عقوبات على عدة وحدات عسكرية وشرطية إسرائيلية

قالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن واشنطن تدرس فرض عقوبات على وحدات عسكرية وشرطية إسرائيلية إضافة إلى وحدة نيتسح يهودا، مؤكدة أن واشنطن تعتقد أن الوحدات المقصودة ارتكبت انتهاكات لحقوق الفلسطينيين.

بلينكين

يأتي هذا بعد أن كشفت مصادر أمريكية عن احتمال أن يعلن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، خلال أيام، عقوبات ضد كتيبة "نتساح يهودا" التابعة للجيش الإسرائيلى بسبب انتهاكات حقوق الإنسان فى الضفة الغربية، فقد توجّهت الأنظار إلى تلك الكتيبة التى خرقت العادات وجعلت الولايات المتحدة تعاقب حليفتها للمرة الأولى.

ففى حال أقرت العقوبات، ستكون هذه أول مرة تتخذ فيها الولايات المتحدة مثل هذه الخطوة.

ارتفاع عدد ضحايا حادث غرق قارب بنهر مبوكو فى إفريقيا الوسطى إلى 62 شخصا

لقى 62 شخصًا مصرعهم من جراء غرق قارب كانوا على متنه بنهر مبوكو فى /بانجى/ عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى.
 
غرق قارب 

وذكرت شبكة تليفزيون "سى جى تى إن" الدولية الصينية، أمس /الأحد/، أن الحادث وقع أول أمس، حيث جرت عمليات بحث وإنقاذ عن المفقودين.

وكان الحادث قد وقع عندما كان الضحايا متجهين إلى قرية /موكيلو/ لتشييع جنازة أحد الأشخاص، حيث أفاد شهود عيان بأن القارب كان مكتظا بعدة مئات من الأشخاص.

رويترز: فصائل عراقية تقرر استئناف الهجمات على القوات الأمريكية

أكدت فصائل عراقية أنها ستستأنف الهجمات على القوات الأمريكية، مشيرة إلى أنها ستعود للهجمات على القواعد الأمريكية فى سوريا والعراق، جراء عدم التقدم بشأن سحب القوات الأمريكية فى زيارة رئيس الوزراء العراقى محمد شياع السودانى لواشنطن.

يذكرأن، أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقى أن القوات الأمنية نفذت عملية بحث وتفتيش واسعة عن عناصر استهدفت قاعدة للتحالف الدولى بعدد من الصواريخ فى عمق الأراضى السورية.

صاروخ

وأشارت خلية الإعلام الأمنى فى العراق - فى بيان لها أوردته قناة "السومرية نيوز" مساء أمس /الأحد/- إلى أن القوات الأمنية عثرت على السيارة التى انطلقت منها الصواريخ وقامت بحرقها.

وأضافت أن القوات الأمنية مازالت تواصل عملية البحث للقبض على الفاعلين.

وأفادت وكالة رويترز، بسماع دوى انفجارات فى محيط القاعدة الأمريكية بحقل العمر شرقى دير الزور السورية.

وكانت وكالة "رويترز" قالت نقلا عن مصادر أمنية، إن 5 صواريخ أُطلقت من مدينة الموصل بشمال العراق باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية فى سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة