وزارة التعليم: وصول أعداد المدارس الرسمية الدولية لـ 26.. وتؤكد: تقدم تعليم دولى بجودة عالية.. مصروفاتها 15 ألف جنيه فقط والطالب يحصل على شهادة ig وهناك خطة للتوسع بمدارس IPS كونها نقطة مضيئة فى التعليم الحكومى

الأحد، 21 أبريل 2024 12:00 ص
وزارة التعليم: وصول أعداد المدارس الرسمية الدولية لـ 26.. وتؤكد: تقدم تعليم دولى بجودة عالية.. مصروفاتها 15 ألف جنيه فقط والطالب يحصل على شهادة ig وهناك خطة للتوسع بمدارس IPS كونها نقطة مضيئة فى التعليم الحكومى وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصول عدد المدارس الرسمية الدولية إلى 26 مدرسة، موضحة أن  IPS مدارس تعد نموذج تعليمي متميز يقدم خدمة تعليمية عالية الجودة وبمصروفات مناسبة تصل قرابة 15 ألف جنيه في العام، كمصروفات تعليمية، بالإضافة إلى مصروفات كتب تصل لقرابة 2000 جنيه بالإضافة إلى مصروفات الأنشطة والزى المدرسى، متابعة: جملة المصروفات لا تصل إلى 20 ألف جنيه للطالب سنويا، مشددة على أن نظير هذه المدارس في القطاع الخاص تتجاوز مصروفاتها 70 و100 ألف جنيه حسب المدرسة والمكان.

وأوضحت الوزارة، أن الطالب في المدارس الرسمية الدولية يدرس المناهج البريطانية والتي تأتى من هيئة كامبريدج وهى من تشرف على الامتحانات والتقييم،  موضحة أن المدارس الرسمية الدولية "IPS" تحظى باهتمام كبير، وهناك توجه من الدولة بضرورة التوسع في أعداد هذه المدارس، والارتقاء بمستوى جودتها، حيث تعد هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية، بمصروفات مدعمة، حيث تمنح الطالب شهادة  IG .


وشددت الوزارة على أن المدارس الرسمية الدولية حققت نجاحات كبيرة فى ظل الإقبال الشديد عليها، مما يؤكد ثقة المجتمع فى هذه النوعية من المدارس، والوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات اللازمة للمدارس الرسمية الدولية من مناهج وفصول مجهزة بالشكل الذي يتناسب مع طبيعتها، وتجهيزها بالمعامل المتطورة، فضلًا عن الاستعانة بالمعلمين الأكفاء المتميزين من داخل وخارج الوزارة واتباعهم الطرق الحديثة للتدريس،  مشيرة إلى أن مبادرة الوزارة لإنشاء المدارس الرسمية الدولية تتم بالتعاون وبدعم فني من مؤسسة أصحاب المدارس الدولية والتي تراقب وتعمل على تدريب المعلمين بشكل مستمر لتطوير مستواهم المهنى والأكاديمى، إضافة إلى تقييم الطلاب.

وأشارت الوزارة إلى أن أهم ما يميز المدارس الرسمية الدولية الحرص على جودة الخدمة التعليمية بالتزام جميع المدارس بأعداد الطلبة في الفصل الواحد والذى يصل إلى 25 طالبا فقط، دون زيادة، مع اتباع قواعد هيئة كامبريدج في التقييم، بالإضافة إلى الفراغات الخدمية والمعامل للطلاب.

وأوضحت الوزارة أن هذه المدارس لا توفر خدمة الباص أولياء الأمور، لافتة إلى أن التعليم الذى تقدمه المدارس الدولية رائع يجمع بين المادة العلمية وبناء شخصية الطفل ليكون طالب مبدع ومبتكر حيث يتم فيه بناء المهارات الشخصية ليخرج للمجتمع فرد سوى والعلمية التعليمية أساسها بناء الإنسان من خلال الأنشطة التى يتم بها التدريس للطلاب حيث يتم استخدام التعلم النشط،  حيث أن الطفل يكون مسئولا بشكل يومى عن وظائف يقوم بها داخل الفصل كنوع من التعلم النشط وأيضا يعمل الطلاب فى شكل مجموعات وفريق عمل واحد ويمارس الطفل فى الحصة الواحدة أكثر من نشاط.

وأوضحت، أن المسار الطبيعى لشهادة الig، فى المدارس الحكومية الرسمية أن تعتمد من نفس المؤسسة التى تعتمد جميع الشهادات البريطانية فى مصر، مؤكدة أن هناك معايير يجب على المدارس تطبيقها لكى يتم اعتمادها ، لافتة إلى أن مناهج المدرسة تأتى من كامبريدج.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة