همت سلامة: القرارات الاقتصادية خلال الـ10 سنوات الماضية وضعتنا على الطريق الصحيح

الأحد، 21 أبريل 2024 12:12 م
همت سلامة: القرارات الاقتصادية خلال الـ10 سنوات الماضية وضعتنا على الطريق الصحيح همت سلامة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن الدولة المصرية ركزت خلال العشر سنوات الماضية على توطين الصناعة المصرية، وتقليل تكلفة الاستيراد وزيادة الصادرات المصرية للخارج لتوفير العملة الصعبة، وتستهدف تصدير سلع بقيمة 145 مليار دولار بحلول 2030.

وثمنت همت سلامة خلال لقاءها فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، زيارة الدكتور مصطفى مدبولى لعدد من المشروعات فى دمياط وبورسعيد هامة للغاية، وخاصة تفقده لمصنع ضخم لإنتاج إطارات السيارات فى مصر، قائله: "هذا ما سيوفر العملة الصعبة لمصر، ويقلل فاتورة الاستيراد".

واستمرت: "حزمة القرارات التى تم اتخاذها على مدار العشر سنوات الماضية فى ملفات الاستثمار والصناعة تؤكد أن مصر تسير فى الطريق الصحية فى الملف الاقتصادى".

وقالت: "لا يستطيع أحد أن ينكر وجود أزمات اقتصادية وبشكل خاص الفترة الماضية، تأثرا بالأزمة الاقتصادية العالمية، لكن مع مقارنة حجم الاستثمارات والصناعات، دليل على أن الحكومة تسير فى الطريق الصحيح".

واستطردت: "دكتور مصطفى مدبولى أكد على وجود صناعات ستكون مصر منتجة فيها بشكل أساسي، الفترة المقبلة، لزيادة الصادرات لتوفير السيولة الدولارية فى السوق".

وربطت همت سلامة بين زيارة رئيس الوزراء للمشروعات فى بورسعيد ودمياط أمس، بالإفراج الجمركي، لعدد من السلع الفترة الماضية، وهى عبارة عن مستلزمات إنتاج ستدخل فى صناعات تستهدفها الدولة الفترة الماضية، وقالت: "الدكتور مصطفى مدبولى أعلن عن عدد أكبر من المصانع الفترة القادمة لزيادة الإنتاج من السلع المحلية كبديل المستورد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة