صفحة دوري أبطال أفريقيا عن تألق مصطفى شوبير حارس الأهلى: السد العالي.. فيديو

الأحد، 21 أبريل 2024 02:10 م
صفحة دوري أبطال أفريقيا عن تألق مصطفى شوبير حارس الأهلى: السد العالي.. فيديو مصطفى شوبير
كتب فتحي الشافعي _ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت صفحة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بمصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي بعد ظهوره بشكل رائع فى مباراة مازيمبي الكونغولي أمس، السبت، فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ونشرت الصفحة فيديو للحارس الشاب وهو يقوم بتحية جمهور الأهلي وعلّقت: "شوبير السد العالي" 🎶🔴

وواصل مصطفى شوبير حفاظه على نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي في دوري أبطال أفريقيا، ليواصل أرقامه المميزة فى عرين القلعة الحمراء.

ولم يدخل فى مرمى شوبير أى هدف على مدار 600 دقيقة لعب (باحتساب الوقت بدل الضائع)، منها 4 مباريات خارج الأرض، مع العلم أنه يعوض غياب الحارس الأساسي محمد الشناوي.

وفرض الأهلي التعادل على مضيفه مازيمبي في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024.

وحرس شوبير مرمى الأهلي فى 3 مباريات لفريقه بدور المجموعات أمام شباب بلوزداد الجزائري بالجولة الرابعة وانتهت بالتعادل السلبي، ثم أمام ميدياما الغاني بالجولة الخامسة وانتهت بفوز الأهلي 1 / 0، وأمام يانج أفريكانز التنزاني بالجولة السادسة وانتهت بفوز الأهلي 2 / .

وواصل شوبير التألق بعدما حافظ على نظافة شباك فريقه فى مباراتي سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث انتهى مباراة الذهاب بفوز الأهلي 1 / 0 ثم الفوز في مباراة العودة بنتيجة 2 / 0، قبل أن يحافظ على نظافة شباك فريقه في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل السلبي مع مازيمبي الكونغولي.

ونجح شوبير خلال 6 مباريات في التصدي لثلاثة أهداف محققة في مباراة مازيمبي، ليحافظ على نظافة شباكه، كما تفوق على محمد الشناوي الذي حرس عرين فريقه فى 5 مباريات بالنسخة الحالية واستقبل هدفاً فى مباراة يانج أفريكانز.

وعلى مدار 6 مباريات بشباك نظيفة تمكن شوبير من التصدي لـ27 محاولة على مرمى الأهلي، وكانت أفضل مبارياته في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام سيمبا بعدما تصدى لـ7 فرص من جانب بطل تنزانيا.

وعلى درب والده سار مصطفى شوبير فى عالم كرة القدم، ليحمى العرين الأحمر مع ناشئى الأهلى، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول بفرمان من السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى الأسبق للنادى الأهلى، بعدما وجد فيه خامة مبشرة لاحتلال هذا المركز مع الفريق.

وشارك شوبير فى 29 مباراة مع الأهلي فى كل البطولات، واستقبل 19 هدفاً، وخرج بشباك نظيفة فى 17 لقاءً، وتألق مصطفى شوبير فى عرين الأهلى منذ أن شارك أساسياً خلفاً لمحمد الشناوى الذى يعانى من الإصابة بخلع فى الكتف.

انضم مصطفى شوبير لقائمة منتخب مصر لأول مرة في بطولة كأس عاصمة مصر التي ضمت منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا وأقيمت  في القاهرة.

ولعب الحارس الشاب دورًا محوريًا فى تتويج الأهلى ببطولة كأس مصر أمام الغريم التقليدي الزمالك ليعزز ثقته فى نفسه ويخطف أنظار حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر.

وبذلك يواصل مصطفى شوبير نجاحه فى إثبات نفسه في الدفاع عن عرين فريق كبير كالأهلي، خاصة أنه تألق في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير أمام الوداد المغربي بالقاهرة في اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي بهدفين لهدف، حيث تصدى وقتها لفرص خطرة كانت كفيلة بخروج الأهلي فائزاً قبل أن يتعادل في لقاء الإياب بالمغرب بهدف لمثله ليحصد المارد الأحمر اللقب الأفريقي بمساهمة واضحة من الحارس الشاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة