المجلس الصينى لتعزيز التجارة يحث أمريكا على وقف تحقيقات المادة 301 ضد بكين

الأحد، 21 أبريل 2024 02:45 م
المجلس الصينى لتعزيز التجارة يحث أمريكا على وقف تحقيقات المادة 301 ضد بكين الصين وأمريكا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية الولايات المتحدة إلى الوقف الفوري للتحقيقات التي يتم إجراؤاها ضد الصين بموجب المادة 301 من قانون التجارة الأمريكي في قطاعات البحرية واللوجستيات وبناء السفن، والعودة إلى النظام التجاري متعدد الأطراف القائم على القواعد.


وقال المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية - في بيان - إن التحقيق الأمريكي بموجب المادة 301 غير معقول ولا أساس له، مشيرا إلى أنه لا توجد علاقة سببية بين تراجع صناعة بناء السفن الأمريكية والقوانين والسياسات والممارسات الصينية، وفقا لما أوردته شبكة "سي جي تي إن" الإخبارية الصينية اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني .


وأضاف المجلس أنه تماشياً مع الحاجة إلى تطوير السوق، نفذت الشركات البحرية واللوجستية وشركات بناء السفن الصينية بنشاط الابتكار التكنولوجي، وشاركت في المنافسة في السوق، وعززت تنمية التجارة العالمية ، وقدمت مساهمات مهمة في التشغيل المستقر والآمن لسلسلة التوريد العالمية.


وكانت وزارة التجارة الصينية قد أعربت في وقت سابق عن استياء الصين ومعارضتها الشديدة لهذه التحقيقات، ووصفت الدعوى الأمريكية بأنها تعج بالاتهامات الباطلة، وتسيء تفسير الأنشطة التجارية العادية.


وقالت الوزارة إن هذه الاتهامات الأمريكية غير مقبولة على الإطلاق، لأن التنمية الصناعية في الصين هي نتاج للابتكار التكنولوجي والمشاركة النشطة للشركات في المنافسة في السوق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة