العالم هذا الصباح.. إسرائيل تستدعى سفراء دول مؤيدة لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. مقتل 50 عنصرا من مسلحى حركة الشباب بعملية عسكرية بالصومال.. ارتفاع حصيلة العملية العسكرية للاحتلال فى مخيم نور شمس لـ14 فلسطينيا

الأحد، 21 أبريل 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إسرائيل تستدعى سفراء دول مؤيدة لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. مقتل 50 عنصرا من مسلحى حركة الشباب بعملية عسكرية بالصومال.. ارتفاع حصيلة العملية العسكرية للاحتلال فى مخيم نور شمس لـ14 فلسطينيا العالم هذا الصباح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

بينهم قادة بارزون.. مقتل 50 عنصرا من مسلحى حركة الشباب بعملية عسكرية فى الصومال

قتل 50 عنصرا على الأقل من "حركة الشباب" في الصومال بينهم قادة بارزون، في عمليات عسكرية نفذها الجيش بمدينة جمامي جنوبي البلاد، وفق وسائل إعلام حكومية.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن "المواجهات وقعت في مناطق على طول نهر جوبا في مدينة جمامي بمحافظة جوبا السفلى الجنوبية".

وأضافت أن "المواجهات أسفرت أيضا عن إصابة وأسر عناصر آخرين من حركة الشباب، كما أحبط الجيش عددا من الألغام الأرضية".

وأشارت الوكالة إلى أن "العملية العسكرية الحكومية جرت خلال الأيام الماضية، وقتل خلالها قادة بارزون".

وتأتي العملية بعد أيام من "مقتل 30 عنصرا من مسلحي حركة الشباب في عملية عسكرية".

 

إسرائيل تستدعى سفراء الدول المؤيدة لعضوية فلسطين فى الأمم المتحدة

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن إسرائيل ستستدعي اليوم الأحد سفراء الدول التي صوتت لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، من أجل إجراء "محادثة احتجاجية".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية أورين مارمورشتاين إن الوزارة "ستستدعي سفراء الدول التي صوتت في مجلس الأمن لصالح رفع مكانة الفلسطينيين في الأمم المتحدة".

وأضاف "سيجري استدعاء سفراء فرنسا واليابان وكوريا الجنوبية ومالطا وجمهورية سلوفاكيا والإكوادور غدا" من أجل عرض الموقف الرسمي للحكومة و"سيتم تقديم احتجاج قوي لهم".


وأشار إلى أنه سيتم تقديم احتجاج مماثل إلى دول أخرى.

وتابع: "الرسالة الواضحة التي ستُسلّم إلى السفراء هي أن اللفتة السياسية للفلسطينيين والدعوة للاعتراف بالدولة الفلسطينية، بعد 6 أشهر من مذبحة 7 أكتوبر هي جائزة للإرهاب".

 

ارتفاع حصيلة العملية العسكرية للاحتلال فى مخيم نور شمس لـ 14 فلسطينيًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بالضفة الغربية إلى 14 شهيدا، وعشرات المصابين.

وقالت الصحة الفلسطينية، مساء السبت، إنها تمكنت من انتشال جثامين 13 شهيدًا فلسطينيا من مخيم نور شمس بطولكرم، خلال الساعات الأخيرة، وعقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي ما رفع حصيلة ضحايا هجوم الجيش الإسرائيلي على المدينة والمخيم مساء الخميس، إلى 14 شهيدا.

وأشارت إلى أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تواجدت في محيط مستشفى طولكرم الحكومي، وأعاقت عمل طواقم وسيارات الإسعاف، في حين تعاملت طواقم الاسعاف مع أكثر من 40 مصاباً ما بين الرصاص الحي والضرب والتنكيل.

وبحسب الوزارة، فإن 483 فلسطينياً استشهدوا في الضفة الغربية، جراء التصعيد الإسرائيلي.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس، مساء الخميس، تحت غطاء ناري مكثف من الطائرات المروحية، وفجر عدداً من المنازل التي قال إنها كانت تؤوي مسلحين من فصائل المقاومة الفلسطينيين.

وانسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، من حارة العيادة في مخيم نور شمس، مخلفاً دماراً كبيراً في البنى التحتية وشبكات الكهرباء والمياه والاتصال والانترنت، وتدميراً لمنازل عدد من الفلسطينيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة