وزير خارجية الصين: قبول فلسطين فى الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخى

السبت، 20 أبريل 2024 06:08 م
وزير خارجية الصين: قبول فلسطين فى الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخى وزير خارجية الصين وانج يى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير خارجية الصين وانج يى، اليوم السبت، أن القبول الفورى لفلسطين فى الأمم المتحدة يعد خطوة لتصحيح الظلم التاريخى الذى طال أمده.


وقال وانج - خلال مؤتمر صحفى مشترك عقب لقائه مع وزير خارجية بابوا نيو غينيا جوستين تكاتشينكو وفقا لما أوردته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية - إن "القبول الفورى لفلسطين فى الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخي؛ وينبغى على الأمم المتحدة أن تعمل على أداء دورها الواجب فى الاستجابة للتحديات العالمية كما يجب على مجلس الأمن الدولى القيام بواجبه فى الحفاظ على السلام والأمن الدوليين".


وقدمت الجزائر مشروع قرار يوصى الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا فى الأمم المتحدة أيده 12 عضواً وعارضته الولايات المتحدة وامتنع عن التصويت عليه بريطانيا وسويسرا.


وأعرب وانج عن شعور المجتمع الدولى بالاستياء وخيبة أمل عميقين تجاه الولايات المتحدة بشأن استخدام حق النقض (الفيتو) الوحيد لحرمان فلسطين من العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة.


وعن منطقة جنوب المحيط الهادئ، قال وزير خارجية الصين، إن "منطقة جنوب المحيط الهادئ لا ينبغى أن تصبح ساحة للتنافس بين القوى الكبرى".. لافتا إلى أن المساعدات التى تقدمها الصين لدول جزر المحيط الهادئ كانت دائما خالية من الشروط والإملاءات السياسية.


ودعا وزير خارجية الصين، المجتمع الدولى إلى إيلاء المزيد من الاهتمام للوضع الخاص والشواغل المشروعة لبلدان جزر المحيط الهادئ والتركيز على القضايا ذات الاهتمام الأكبر بالنسبة لها مثل تغير المناخ وتحسين سبل عيش الناس والتوصل إلى المزيد من الحلول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة