مصر فى صورة.. شقيقان يعلقان صورة لشيخ الأزهر وأخرى للبابا تواضروس جنبا إلى جنب أعلى محل فى قنا.. ويؤكدان: رسالتنا المحبة والسلام ولا نشعر بفرق بين مسلم ومسيحى.. فيديو وصور

الجمعة، 19 أبريل 2024 07:00 م
مصر فى صورة.. شقيقان يعلقان صورة لشيخ الأزهر وأخرى للبابا تواضروس جنبا إلى جنب أعلى محل فى قنا.. ويؤكدان: رسالتنا المحبة والسلام ولا نشعر بفرق بين مسلم ومسيحى.. فيديو وصور الشقيقان
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالنظرة الأولي ستعكس الصورة روح المحبة التي يحملها أبناء الوطن الواحد، هنا في شارع السوق القديم بنقادة جنوب قنا، فمنذ سنوات قرر الأخوين بائعي البطيخ تعليق صورة تحمل رسالة مضمونها التآخي للشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أعلى محلهم الصغير بالمدينة.

بحب وشغف يتحدث الأخوين عن علاقتهما بالزبائن والجيران المسلمين والذين يقبلون على شراء البطيخ في موسمه بالصيف من محلهم الصغير الذي يتواجدان فيه بالوراثة عن والدهم الذي كان يعمل في نفس المجال، ويتشاركان فرحة الأعياد وشهر رمضان معا كما يشاركهم مسلمي المدينة فرحتهم بالمناسبات المختلفة سواء دينية أو اجتماعية.


قال جوميان فرج، بائع بطيخ، إن فكرة الصورة جاءت منذ سنوات وذلك لروح المحبة التي تجمع مسلمي ومسيحي ذلك المكان وهو مركز نقادة، فالجميع هنا يعيش جنيا إلى جنب لا فرق بين أحد يتقاسما لقمة العيش معا والتواجد في مكان واحد بمنازل متراصة جنبا إلى جنب.


وأوضح جوميان، أن شقيقه نان قام بتعليق الصورة منذ أكثر من 5 سنوات ووقتها كان قد قدم الشيخ الطيب التهنئة للبابا تواضروس، لافتة أن زبائنه من المسلمين والمسيحين ويأتون إليه في شهر رمضان لشراء البطيخ وكذلك مع قدوم شهور الصيف الذي يفضل فيه الأهالي شراء البطيخ مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار نان فرج،  بائع بطيخ، إلي أن الصورة تعبر عن روح المحبة ما بين أبناء الوطن الواحد الذين يتشاركون في الأحزان والأفراح وكذلك في المناسبات، ففي شهر رمضان يعلق الزينة مع أبناء الشارع وكذلك في أعياد الميلاد يقدم له التهنئة، مؤكدا أن العلاقة بنيت على السلام والتسامح.

بائع البطيخ بقنا
بائع البطيخ بقنا

 

شقيقان يعلقان صورة شيخ الأزهر والبابا تواضروس
شقيقان يعلقان صورة شيخ الأزهر والبابا تواضروس

 

العم نان وشقيقه جوميان
العم نان وشقيقه جوميان

 

محل يعلق صورة شيخ الأزهر والبابا تواضروس
محل يعلق صورة شيخ الأزهر والبابا تواضروس

 

بائع بطيخ بقنا
بائع بطيخ بقنا


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة