العالم هذا الصباح.. مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة خلال ساعات بشأن إيران وإسرائيل.. روسيا: إسقاط 222 طائرة أوكرانية بدون طيار و8 صواريخ.. متحدث الاحتلال: عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل تجاوز الـ 200 صاروخ

الأحد، 14 أبريل 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة خلال ساعات بشأن إيران وإسرائيل.. روسيا: إسقاط 222 طائرة أوكرانية بدون طيار و8 صواريخ.. متحدث الاحتلال: عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل تجاوز الـ 200 صاروخ العالم هذا الصباح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

مجلس الأمن الدولى يعقد جلسة طارئة خلال ساعات بشأن إيران وإسرائيل

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة اليوم الأحد بشأن الهجمات الإيرانية على إسرائيل، التي جاءت رداً على استهداف قنصليّة طهران في دمشق.

أعلن ذلك متحدث باسم بعثة مالطا، التي تترأس مجلس الأمن الدولي. وفق وكالة أنباء شينخوا الصينية.

وتتولى دولة مالطا، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، لشهر أبريل الجاري.

وكان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، قد كتب ليل السبت - على منصة "إكس" - أنه طلب من مجلس الأمن عقد جلسة طارئة لإدانة الهجوم الإيراني على إسرائيل وتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

 

إسرائيل تعدل تحذيرًا سابقًا للسكان بالاحتماء في إشارة لانتهاء تهديد الهجوم

عدّل جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرا سابقا كان قد أطلقه للسكان بالاحتماء في إشارة لانتهاء تهديد الهجوم الإيراني.

ويذكر ان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هجاري،قد اعلن منذ قليل، إن منشأة عسكرية في جنوب إسرائيل، تعرضت لأضرار طفيفة بعد الهجوم الذي شنته إيران باستخدام مسيرات وصواريخ.

وأعلن دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحـتـلال، إصابة مطار عسكري إسرائيلي في الهجوم الصاروخي الإيراني، مشيرا إلى أن الحدث ما زال جاريا وعدد الصواريخ التي أطلقت تجاوز 200.

أضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، خلال مؤتمر صحفى، أن هناك تهديدات ما زالت في الطريق إلينا، مؤكدا سقوط صاروخ في قاعدة للجيش الإسرائيلي في الجنوب تسبب في أضرارا مادية طفيفة.

 

الجيش الروسي: إسقاط 222 طائرة أوكرانية بدون طيار و8 صواريخ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية قصفت القوة البشرية والمعدات الأوكرانية في 112 منطقة خلال اليوم الماضي.


وأشارت الوزارة في بيان -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - إلى أن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت 222 طائرة بدون طيار أوكرانية، و8 صواريخ من طراز HIMARS وVampire وقنبلة JDAM، خلال الـ24 ساعة الماضية


وأفادت الوزارة أن القوات الروسية حررت مستوطنة بيرفومايسكوي في إقليم دونيتسك، مشيرة إلى أنه "بالقرب من قطاع أفدييفكا من خط الاشتباك، حرر مركز المجموعة القتالية مستوطنة بيرفومايسكوي إثر عمليات نشطة وتضحية بالنفس".

 

 

متحدث جيش الاحتلال: عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل تجاوز الـ 200

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن عدد الصواريخ الإيرانية التي انطلقت باتجاه إسرائيل تجاوز الـ200 صاروخ.

وأوضح أدرعي، "تم إطلاق أكثر من 200 تهديد جوي على إسرائيل حيث تم اعتراض عشرات صواريخ الكروز والمسيرات خارج الأراضي الإسرائيلية. كما تم اعتراض الأغلبية الساحقة من الصواريخ الباليستية الإيرانية التي دخلت الأجواء الإسرائيلية".

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "رويترز"، نقلاً عن مصدرين أمنيين بالمنطقة، بأن الدفاعات الجوية الأردنية مستعدة لاعتراض وإسقاط أي طائرات مسيرة أو طائرات إيرانية تنتهك المجال الجوي الأردني.

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أطلق صفارات الإنذار في مواقع في أنحاء إسرائيل في وقت مبكر الأحد (بالتوقيت المحلي).

وسمع شاهد من "رويترز" في القدس، دوي انفجارات ناجمة عن عمليات اعتراض جوي لطائرات مسيرة أطلقتها إيران عرضتها محطة تلفزيونية

وأفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن شهود، بسماع دوي انفجارات في القدس، صباح الأحد، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها نتيجة لاعتراض أهداف جوية إيرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة