معلومات عن العضلة الحاضنة للقفص الصدرى بعد ظهورها على أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح.. "تثبيت الكتف" للحماية من إصابات الخلع أثناء السقوط على الأرض.. تساعد فى رميات التماس.. وقوة فى الالتحامات الثنائية بالملعب

الإثنين، 01 أبريل 2024 04:30 م
معلومات عن العضلة الحاضنة للقفص الصدرى بعد ظهورها على أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح.. "تثبيت الكتف" للحماية من إصابات الخلع أثناء السقوط على الأرض.. تساعد فى رميات التماس.. وقوة فى الالتحامات الثنائية بالملعب زيزو
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت بشكل لافت لجماهير الكرة المصرية عضلة تحتضن عظام القفص الصدرى، وكأنها تشكل حماية من نوع خاص، وكان ظهورها الأول مع النجم المصري محمد صلاح قائد ليفربول الإنجليزي، بعد عودته من إصابة الكتف، وتساءلت الجماهير حينها عن طبيعة تلك العضلة وكيف تتكون بهذا الشكل.

وفي مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر التى أقيمت مساء أمس فى ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف، وبعد تسجيله الهدف الفوز لفريقه، خلع أحمد سيد زيزو لاعب القلعة البيضاء قميصه كاشفاً عن نفس العضلة.

من جهته كشف عبد الرحمن عيسى، المعد البدنى السابق للمنتخب الوطني، عن طبيعة العضلة المميزة التى ظهر بها أحمد سيد زيزو نجم نادي الزمالك، ومن قبله محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى. وقال مدرب المنتخب السابق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، تعرف هذه العضلة باسم serratus anterior، وتعتمد على تمارين (pushups,  chest press or boxing )، وظيفتها أكثر فى تمارين إلى فى نمط الدفع، ومعنى ظهورها بهذا الشكل أنه يؤدى تمارين وظيفية وليست أجهزة جيم فقط، وإنما نسبة الدهون قليلة بجسمه، وهى عامل أساسى فى ظهورها".

زيزو (3)
زيزو (3)

وأضاف المعد البدني السابق للفراعنة، "أكثر ما يميز محمد صلاح أنه يتطور بمعدل ثابت، وهذا ليس بسبب التزامه فقط، وإنما بفضل روتين تمرينه، وغذاؤه يتصمم باحترافية ويتغير بشكل منظم".

وعن فائدة تلك العضلة فى الملعب قال عبد الرحمن عيسى، "تمسك عند الأضلاع وتنتهى فى عظم اللوح، ووظيفتها أنها تحافظ على ثبات اللوح وتقوى حركات الدفع، وتفرق كثيراً فى رميات التماس، وكذلك الالتحامات".

صلاح
صلاح
 
محمد صلاح
محمد صلاح

وأشار إلى أن هذه العضلة شأنها شأن أى عضلة كمعدل زيادة فى الحجم الذى يختلف من شخص لآخر تبعاً لاعتبارات كثيرة، لكن أكثر شىء يفرق وضوح العضلات هو انخفاض نسبة الدهون بالجسم، والتى يفضل أن تكون أقل من 9% لكى تظهر العضلات بهذا الشكل.

زيزو (1)
زيزو (1)

 

زيزو (2)
زيزو (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة