مسلسل يحيى وكنوز الحلقة 22.. تعرف على لغات تحدثت بها كليوباترا

الإثنين، 01 أبريل 2024 08:20 م
مسلسل يحيى وكنوز الحلقة 22.. تعرف على لغات تحدثت بها كليوباترا الملكة كليوباترا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الحلقة الـ22 من مسلسل يحيي وكنوز، الذي يعرضا يوميا علي قناة dmc، تم تسليط الضوء علي الملكة كليوباترا وإيجادتها التحدث بأكثر من لغة مع حرصها علي التحدث بلغتها المصرية القديمة، وفي خلال السطور التالية سوف نستعرض كم لغة تحدثت بها كليوباترا.

بحسب ما ذكر موقع ancient orgnins,  كانت كليوباترا العضو الوحيد في سلالتها الذين يتحدثون اللغة المصرية القديمة ويقرأون الهيروغليفية، بصرف النظر عن هذا، كانت تعرف اليونانية القديمة ولغات الفرثيين واليهود والميديين والتروجوديا والسوريين والإثيوبيين والعرب.

كما أنها من أعظم المفكرين في عصرها، تلقت تعليمها على يد كبار العلماء في العالم الهلنستي ودرست بالإسكندرية، التي تضم مكتبة الإسكندرية الشهيرة، وهناك درست الجغرافيا والتاريخ وعلم الفلك والفلسفة والدبلوماسية الدولية والرياضيات والكيمياء والطب وعلم الحيوان والاقتصاد.


قضت الكثير من الوقت في نوع من المعامل القديمة، وكتبت العديد من الأعمال المتعلقة بالأعشاب ومستحضرات التجميل، ولسوء الحظ ، ضاعت جميع الكتب التي كتبها في حريق عام 391 بعد الميلاد ، عندما دمرت مكتبة الإسكندرية العظيمة، ودرست الطبيبة الشهيرة جالينوس أعمالها وتمكنت من إعادة كتابة بعض الوصفات التي ابتكرتها، ومن الأدوية التي اقترحها أيضًا  كريما خاصًا يساعد الرجال على استعادة شعرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة