الآلاف يتظاهرون فى لندن اليوم للمطالبة بوقف إطلاق نار فورى فى غزة

السبت، 09 مارس 2024 01:12 م
الآلاف يتظاهرون فى لندن اليوم للمطالبة بوقف إطلاق نار فورى فى غزة مسيرات لندن
كتبت ــ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن آلاف المتظاهرين من المتوقع أن يجتمعوا فى وسط لندن اليوم السبت، للمطالبة بـ وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وهي خامس مظاهرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة حتى الآن هذا العام.

وتأتي احتجاجات يوم السبت بعد يوم من تصريح سارة خان، مستشارة الحكومة البريطانية لشئون التماسك الاجتماعي، بأن محاولات تصوير المتظاهرين في المسيرات المؤيدة للفلسطينيين فى لندن على أنهم متطرفون كانت "شنيعة" وخطيرة.

وقالت خان، التى تقوم بمراجعة مدى مرونة الديمقراطية في المملكة المتحدة، إن مثل هذه الادعاءات تخاطر بتقسيم البلاد بشكل أكبر.

وقالت حملة التضامن مع فلسطين، إن مسيرتها من المقرر أن تبدأ عند الظهر في هايد بارك كورنر وتنتهي عند السفارة الأمريكية في ناين إلمز.

وقدمت شرطة العاصمة خريطة يجب على الحاضرين اتباعها لتجنب انتهاك المادة 12 من قانون النظام العام لعام 2023.

وقالت الشرطة، إن الاحتجاج يجب أن ينتهي بتفرق الحشد بحلول الساعة الخامسة مساء، و"أي شخص لا يلتزم بهذه الشروط سيتم التعامل معه من قبل الضباط".

وقالت قائدة شرطة العاصمة، كارين فيندلي، التي ستشرف على الشرطة في جميع أنحاء لندن يوم السبت: "للحد من تأثير الاحتجاج، استخدمنا باستمرار مجموعة كاملة من صلاحياتنا القانونية على مدى الأشهر الخمسة الماضية لإدارة هذه الاحتجاجات، وسنفعل ذلك مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع."

وأضافت "من الواضح أننا نعمل في سياق نفهم فيه أن مجتمعاتنا اليهودية والمسلمة لا تزال تشعر بقلق بالغ بشأن جرائم الكراهية المعادية للسامية والمسلمين وشعورهم بالأمان في لندن. نحن ندرك القلق الحقيقي والخوف لدى الأفراد الذين يشعرون بالقلق بشأن التهديدات المتصورة أو الفعلية التي يتعرضون لها."

وسيتم دعم ضباط الشرطة مرة أخرى من قبل زملائهم من القوات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وقالت الشرطة إن الاحتجاجات منذ أكتوبر تطلبت إلغاء 35464 مناوبة للضباط وأكثر من 5200 يوم راحة للضباط بالإضافة إلى تكاليف قدرها 32.3 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك أيضًا مظاهرة "مليون امرأة تنهض" بمناسبة يوم المرأة العالمى في العاصمة يوم السبت.

وتمت إدانة وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان لوصفها المظاهرات المؤيدة لفلسطين بأنها "مسيرات كراهية"، كما كتب مفوض الحكومة لمكافحة التطرف، روبن سيمكوكس، في صحيفة ديلي تليجراف يوم الجمعة أنه "تم السماح للندن بالتحول إلى منطقة محظورة على اليهود في نهاية كل أسبوع."

وفي حديثها لصحيفة "الجارديان"، قبل نشر تعليقات سيمكوكس، قالت خان: "أعتقد أنه من المهم حقًا ألا نخلط بين هؤلاء المتظاهرين، فنقول أو نصورهم بطريقة ما على أنهم متطرفون بطريقة أو بأخرى...البعض ليسوا حتى مؤيدين للشعب الفلسطيني، بل فقط مناهضون للحرب."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة