قطار المحاكمات يواصل رحلته الأسبوع المقبل.. بدء محاكمة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب.. الفصل فى دستورية حبس المخالفين بالبناء على الأرض الزراعية.. الحكم على سيدة وعاطل محالين للمفتى بتهمة قتل عامل بالبدرشين

الجمعة، 08 مارس 2024 08:00 ص
قطار المحاكمات يواصل رحلته الأسبوع المقبل.. بدء محاكمة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب.. الفصل فى دستورية حبس المخالفين بالبناء على الأرض الزراعية.. الحكم على سيدة وعاطل محالين للمفتى بتهمة قتل عامل بالبدرشين محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد أروقة المحاكم خلال الأسبوع المقبل، إجراءات قضائية بعدد من الدعاوى المهمة منها بدء محاكمة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب والحكم في دعوى دستورية عقوبة حبس المخالفين بالبناء على الأرض الزراعية وكذلك الحكم على سيدة وعاطل محالة أوراقهما للمفتى بتهمة قتل عامل بالبدرشين.
 
أولى جلسات محاكمة الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب 
 
تنظر محكمة جنح أكتوبر غدا السبت أولى جلسات محاكمة الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب في الجنحة المباشرة من دفاع الشاكية نشوى صفاء الدين حسين حسن عبد العال وتعويض مدني مؤقت بمبلغ 100000 ألف جنيه جنيه لا غير.
وتتخلص الواقعة أنه وبتاريخ سابق بدائرة قسم أول مدينة نصر، تقدمت المشكو بحقها بسوء قصد ببلاغ قيد تحت رقم 31 لسنة 2023 جنح المعادى علي سند من القول بأن الشاكية قامت بارتكاب جريمة النصب بحقها عن طريق قيامها ببيع قطعة أرض الى المشكو بحقها بمساحة 3600م 2 كائنة بالريف الأوروبي الكيلو 5غرب طريق الأسكندرية الصحراوى بسعر أعلي من السعر الحقيقي (حسب أقوالها، وقد قامت النيابة العامة بدورها بمولاة التحقيق في شأن تلك الواقعة على الرغم من أن النزاع وان كان له سند او حقيقة من الواقع أو المستندات فإنه من ظاهره يتضح انه نزاع مدني لا إختصاص للقضاء الجنائي به.
 
الحكم في دعوى دستورية عقوبة حبس المخالفين بالبناء على الأرض الزراعية
 
تصدر المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار بولس فهمى غدا السبت السبت حكمها في الدعوى التى تطالب بعدم دستورية الفقرتين الأولى والثالثة من المادة 156 من القانون رقم 53 لسنة 1966 من قانون الزراعة والمعدل بالقانون رقم 7 لسنة 2018.
وطالبت الدعوى التى حملت رقم 75 لسنة 41 دستورية، بعدم دستورية الفقرتين الأولى والثالثة من المادة 156 من القانون رقم 53 لسنة 1966 من قانون الزراعة والمعدل بالقانون رقم 7 لسنة 2018
وتنص المادة 156 من القانون رقم 53 لسنة 66 والمعدل بالقانون رقم 7 لسنة 2018، بشأن الزراعة على أن:
فقرة أولى "يعاقب كل من يخالف أحكام المادة 152 من هذا القانون أو الشروع فيها بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على خمسة ملايين جنيه، وتتعدد العقوبة بتعدد المخالفات".
فقرة ثالثة: ولوزير الزراعة قبل الحكم في الدعوى ان يأمر بوقف أسباب المخالفة بالطريقة الإدارية على نفقة المخالف.
 
الحكم في دعوى عدم دستورية قانون التعاون الزراعي للحكم 
 
تصدر المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار بولس فهمى، غدا السبت حكمها فى الدعوى المطالبة بعدم دستورية المادة 54 من القانون رقم 122لسنة 1980 بشأن قانون التعاون الزراعى.
وطالبت الدعوى التى حملت رقم 57 لسنة 40 دستورية، بعدم دستورية المادة 54 من القانون رقم 122لسنة 1980 بشأن قانون التعاون الزراعى.
وتنص المادة 54 من القانون على أنه :
يجوز لكل ذى شأن أن يطعن فى القرارات المشار إليها فى المادة 52 أمام المحكمة الابتدائية الكائن فى دائرة اختصاصها مقر الجمعية وذلك خلال ثلاثين يوما من تاريخ نشره قرار الحل والإسقاط فى الوقائع المصرية وإعلان صاحب الشأن بمقر الجمعية بكتاب موصى عليه بعلم وصول وتفصل المحكمة فى الطعن على وجه الاستعجال بغير مصروفات ويكون حكمها نهائيا.
 
الحكم على المتهمين بالنصب عبر تغيير العملات الأجنبية
 
تصدر محكمة جنح عابدين، الاثنين المقبل حكمها على عامل بتهمة سرقة المواطنين والنصب عليهم، بإيهامهم بتغيير العملات المحلية إلى عملات أجنبية .
واعترف المتهم فى التحقيقات بمزاولته نشاطاً تخصص فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تغيير المبالغ المالية بأخرى أجنبية والاستيلاء على المبالغ المالية حيازتهم ومغافلتهم والفرار، وأقر بارتكابه 6 وقائع نصب.
 
الحكم في إحالة سيدة وعاطل قتلا عاملا بالبدرشين للمفتى 
 
وتصدر محكمة جنايات جنوب الجيزة الثلاثاء المقبل حكمها فى إحالة سيدة وعاطل لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل زوجها عمدا مع سبق الإصرار والترصد.
كانت النيابة العامة أحالت المتهمين “م . ع. س" عامل 23 سنة، و"د  ع. د" ربة منزل لمحكمة الجنايات لمحاكمتهما ، بعد أن وجهت إليهما تهمه القتل العمد، على خلفية التحقيقات في القضية 8238 لسنة 2023 جنايات البدرشين والمقيدة برقم 12 لسنة 2023 حصر تحقيق جنوب الجيزة الكلية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة