وقال فيليبس، في تصريحات إذاعية، أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية: "سأعلق حملتي وسأؤيد الآن الرئيس بايدن لأن الخيارات واضحة للغاية"، محذرا من أن "البديل" هو الرئيس السابق دونالد ترامب، واصفا إياه بـ"الرجل الخطير للغاية".

يذكر أن رجل الأعمال دين فيليبس "55 عاما" لم يحظ بشهرة واسعة عندما أعلن، في أكتوبر الماضي، خوضه السباق الصعب أمام بايدن، وقدم عضو مجلس النواب الأمريكي الذي فاز بهذا المنصب ثلاث مرات، نفسه على أنه مرشح أصغر سنا من بايدن، مستشهدا باستطلاعات الرأي التي أظهرت أن الديمقراطيين يريدون بديلا، لكنه فشل في وقف مسيرة الرئيس الحالي نحو الفوز ببطاقة الترشيح التي بات قريبا منها.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

الولايات المتحدة تفرض عقوبات لاستهداف مصادر إيرادات الحوثيين

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على اثنين من مالكى السفن وحددت سفينتين كممتلكات محظورة، لدورهما فى شحن السلع نيابة عن سعيد الجمل، وهو ميسر ومسئول مالى تابع للحوثيين ومقره إيران ومدعوم من الحرس الثورى.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، أن الإيرادات الناتجة عن شبكة الجمل تمكّن جهود الحوثيين المسلحة، بما فى ذلك الهجمات المستمرة على التجارة البحرية الدولية فى البحر الأحمر وخليج عدن.

وشدد البيان على أن عواقب هذه الهجمات محسوسة خارج المنطقة، وأن الولايات المتحدة سوف تستمر فى استخدام جميع التدابير المتاحة لتعطيل تدفقات التمويل التى تمكن هذه الأنشطة المزعزعة للاستقرار.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

 

كيربى: الإنزالات الجوية ليست بديلا لإدخال المساعدات برا لقطاع غزة

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربى إن الإنزالات الجوية ليست بديلا لإدخال المساعدات برا وندرس حاليا فتح ممر بحرى إلى قطاع غزة.

وأكد كيربى أن واشنطن لا تؤيد أى عملية تتسبب في تقليص مساحة قطاع غزة أو التهجير القسرى أو إعادة احتلال القطاع.

وحذرت بريطانيا على لسان وزير خارجيتها ديفيد كاميرون، إسرائيل من حدوث مجاعة فى قطاع غزة المحاصر حيث يعيش سكان القطاع أوضاعا مأساوية.

 
وقال كاميرون إن بلاده ستحذر إسرائيل من أن صبرها بدأ ينفد إزاء "المعاناة المروعة" فى غزة، حيث يموت الناس جوعا بسبب نقص المساعدات.
 
وأضاف كاميرون، الذي من المقرر أن يجتمع مع بيني جانتس عضو مجلس وزراء الحرب الإسرائيلى، للبرلمان البريطانى فى وقت متأخر من الثلاثاء، إن طريقة تعامل إسرائيل، باعتبارها سلطة الاحتلال، مع المساعدات المقدمة لغزة تثير تساؤلات حول الامتثال للقانون الدولى.
المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى
المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى