لجنة الإدارة المحلية بالنواب توصى بسرعة تشغيل سوق 15 مايو

الأربعاء، 06 مارس 2024 01:11 م
لجنة الإدارة المحلية بالنواب توصى بسرعة تشغيل سوق 15 مايو لجنة الادارة المحلية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة الإدارة المحلية، طلب الإحاطة المقدم من النائبة ريهام عبد النبى، بشأن عدم تشغيل سوق 15 مايو لتجارة الجملة للخضراوات والفاكهة والأسماك والمواد الغذائية بمحافظة القاهرة.
 
واستعرضت عبد النبي، طلبها خلال اجتماع اللجنة، موضحة أنه تم الانتهاء من بناء السوق فى عام 2010، ولم يتم تشغيله حتى تاريخه على الرغم من تكلفة بناء السوق التى تجاوزت 150 مليون جنيه،  بجانب تكلفة الحراسة من شركة المقاولون العرب  والتى تكلف أكثر من 40 مليون جنيه.
 
وأوضحت، أن السوق فى حال تشغيله سوف يوفر  فرص عمل، ويعمل على خدمة أهالى المنطقة الجنوبية بالقاهرة وعدد سكانها مليون و708 آلاف نسمة، بالإضافة إلى محافظات الوجه القبلي، كما يتضمن أماكن انتظار سيارات تسع 200 سيارة بخلاف المباني الخدمية، مشيرة إلى أن عدم تشغيل سوق 15 مايو حتى الآن هو إهدار واضح للمال العام، حيث إن السوق يقع على مساحة 15 فدان شرق الطريق الدائري، ويستقبل عدد وافدين يصل إلى7 آلاف زائر يوميا، كما يضم مبان خدمية من قسم شرطة وإسعاف وإطفاء ومسجد وخزان حريق وموقف سرفيس وموقف أتوبيس.
 
وأشارت النائبة إلى أن سوق 15 مايو يعد من أكبر أسواق جنوب القاهرة، على غرار سوق العبور للخضار والفاكهة والأسماك، ولفتت إلى أن السوق يضم  1079 وحدة، وهو عمل مشترك بين  بين محافظة القاهرة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة 15 مايو. 
 
وأوصت اللجنة، برئاسة النائب أحمد السجيني، باستمرار مناقشة طلب الإحاطة الأسبوع القادم على أن يتم تقديم الاتفاق المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية ومحافظة القاهرة، كما أوصت بضرورة تشغيل السوق فى أسرع وقت ممكن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة