إشادات من المصريين بالخارج بقرارات "المركزى".. اتحاد المصريين بالسعودية: تزيد من تحويلات المصريين بالخارج.. الاتحاد العالمى للمواطن المصرى: تصب فى صالح الاقتصاد.. وبيت العائلة المصرية ببرلين: فى غاية الأهمية

الأربعاء، 06 مارس 2024 09:08 م
إشادات من المصريين بالخارج بقرارات "المركزى".. اتحاد المصريين بالسعودية: تزيد من تحويلات المصريين بالخارج.. الاتحاد العالمى للمواطن المصرى: تصب فى صالح الاقتصاد.. وبيت العائلة المصرية ببرلين: فى غاية الأهمية البنك المركزى - عملات - ذهب
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاقت قرارات البنك المركزي بشأن قرار تحديد السعر العادل للجنيه، ورفع سعري الإيداع والاقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية بمقدار 600 نقطة خطوة مهمة لمواجهة المشكلات الاقتصادية التي واجهت مصر خلال الفترة الماضية ومن أهمها ارتفاع معدلات التضخم وتغول السوق السوداء، إشادات واسعة من قبل المصريين بالخاج ، حيث أكد أبناء الوطن في الخارج على أهمية هذا القرار كونه يأتي في وقت هام للغاية وسيسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد وزيادة تحويلات المصريين في الخارج .
 
ومن جانبه أشاد عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج بالسعودية بقرارات البنك المركزى المصري اليوم، مؤكدا أن القرارات تزيد من عودة تدفقات تحويلات المصريين في الخارج من العملات الأجنبية.
 
عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج بالسعودية
عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج بالسعودية
 
وأضاف نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج بالسعودية فى بيان له، إن قرارات البنك المركزي اليوم سوف تقضي على السوق الموازي للدولار أي السوق السوداء التي شهدت ارتفاعا وانخفاضا خلال الفترة الأخيرة تساهم في ضخ المصريين بالخارج لمزيد من التحويلات العملات الأجنبية مما يؤدي إلي زيادة حجم الاحتياطي النقدي والأجنبي لدى البنك المركزي المصري.
 
 وأوضح أن ذلك ضمن خطة الدولة لتحقيق مستهدفات الدولة وتوفير تدفقات النقد الأجنبي رسميا للسوق الرسمي في البنوك.
 
وفى نفس السياق، أشاد علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين فى ألمانيا، بالقرارات التى اتخذها البنك المركزى المصري، قائلا: قرارت البنك المركزى هامة للغاية تخدم المصرى فى الداخل والخارج وتحديد السعر العادل للجنيه أمر مهم للغاية، لافتا إلى أن القرارات ستزيد من تحويلات المصريين بالخارج.
علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين
علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين
 
وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين فى ألمانيا، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، قائلا: "عايزين ندخل عمله صعبة لبلدنا، وقرار البنك المركزى جرىء يقضى على السوق السوداء وأمر فى غاية الأهمية خاصة وأن المصرى فى الخارج كان يقع فريسة لتجار السوق السوداء".
 
وتابع: "نثمن هذا القرار الصائب الذى يأتى فى وقته ويخدم الاقتصاد المصرى وسيساهم بشكل كبير فى زيادة تحويلات المصريين فى الخارج".
 
ومن جانبه، أشاد نصر مطر مسؤول الملف السياسى للاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج بالقرارات التى اتخذها البنك المركزي المصرى، واصفا إياها بالقرارات الشجاعة. 
نصر مطر مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج
نصر مطر مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج
 
وأكد مسؤول الملف السياسى للاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن ما قام به البنك المركزى من التحديد السعر العادل للجنيه جاء ليوجه ضربة قاصمة للمضاربين فى العملات الأجنبية وهو ما ينقى السوق المصرى من المضاربات المضرة بالاقتصاد الوطنى والتى تؤثر تأثيرا مباشرا على حياة الشعب المصرى الذى عانى معاناة شديدة فى الفترة السابقة نتيجة للتلاعب بأسعار صرف العملات الأجنبية.
 
وأضاف مطر، أن هذه القرارات الشجاعة التى اتخذها الهيئة الاقتصادية المصرية إنما تعكس الوعى الكبير لما يحدث فى السوق المصرية كما يعكس حرص صانع القرار السياسى والاقتصادى على محاربة كل ما من شأنه أن ينعكس بالسلب على حياة المواطن المصرى. 
 
وطالب مطر جميع أبناء الشعب المصرى بالوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى وما تتخذه مؤسسات الدولة المصرية من قرارات تهدف بالدرجة الأولى لحماية المواطن المصرى الذى ضرب المثل فى التحمل والفناء فى حب الوطن.
 
وأشاد ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، بالقرارات التي اتخذها البنك المركزي المصري، مؤكدا أن هذه القرارات تعتبر خطوة فى غاية الأهمية وسيكون لها بالغ الأثر فى زيادة تحويلات المصريين فى الخارج، وستقضى على السوق السوداء.
 
ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية
ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية
 
وأضاف رئيس المنظمة المصرية الألمانية أن قرارات البنك المركزى قرارات صائبة للغاية، وتأتى مع زيادة سيطرة الدولة والقضاء على السوق السوداء، وهو أمر فى غاية الأهمية ويصب فى النهاية فى دعم الاقتصاد المصرى.
 
قال محمود عشيش، ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بدولة الكويت، إن البنك المركزي المصري اتخذ خطوة غاية في الأهمية وهي التحديد العادل للجنيه، والتي سيكون لها مردود غاية في الأهمية في الاقتصاد المصري. 
 
ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بدولة الكويت
ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بدولة الكويت
 وأضاف مثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بدولة الكويت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة السابقة شهدت تقلبات غاية في الخطورة في سعر الصرف في مصر، وذلك نتيجة لتلاعب تجار العملة الأجنبية والتي أضرت ضررا بالغا بالاقتصاد المصري، وكانت أحد أهم أسباب الزيادة غير المنطقة في الأسعار وهو ما عانى منه المواطن المصري. 
 
 وأكد عشيش أن التسعير العادل للجنيه سيعجّل بالقضاء على السوق السوداء، وسيكون هو رمانة الميزان في ضبط منظومة الأسعار تلك التي سيشعر بتحسنها قريبا المواطن المصري الذي ضرب مثلا في المثابرة. 
 
 وأعلن مسئول الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بدولة الكويت، الدعم المطلق لكافة القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها، وذلك نظرا لأنها ستعود بفائدة كبيرة على الاقتصاد المصري وعلى المواطن المصري البسيط في أقرب وقت.
 
ومن جانبه قال جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف أن الخطوة التي اتخاذها  البنك المركزي المصري خطوة هامة للغاية في الأهمية.
جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية فى سويسرا
جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية فى سويسرا
 
وأضاف حماد أن هذه القرارات الشجاعة التي اتخذها الهيئة الاقتصادية المصرية إنما تعكس الوعي الكبير لما يحدث في السوق المصرية كما يعكس حرص صانع القرار السياسي والاقتصادي على محاربة جشع التجار الذي كان قد تخطى كل الحدود.
 
وذكر رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف دعمه ودعم أبناء الجالية المصرية لهذه القرارات الهامة مؤكدا أنها ستعود على الاقتصاد المصري بفوائد هامة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة