قافلة طبية وتوعوية لأهالي عزبة المنشية البحرية في المنتزه بالإسكندرية

الثلاثاء، 05 مارس 2024 12:18 م
قافلة طبية وتوعوية لأهالي عزبة المنشية البحرية في المنتزه بالإسكندرية قافلة طبية
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز معلومات التنمية المحلية بمحافظة الإسكندرية، قافلة طبية مجانية بحي المنتزه ثان، بالتنسيق مع الإدارات المعنية، حيث تم تنظيم قافلة طبية لتقديم الخدمات، تحت إشراف الدكتورة رباب مدني رئيس حي المنتزه ثان، في ضوء تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء بإقامة القوافل الشاملة للارتقاء بالوعي وتفعيل الخدمات الطبية.
 
كما أعلن حي المنتزه ثان تنظيم ندوة سكانية شاملة بمضيفة مسجد عزبة المنشية البحرية، بالتنسيق مع مركز معلومات التنمية المحلية بالحي، مع الجهات المختصة، كما تم حضور ممثل عن المركز الرئيسي بالمحافظة لمتابعة فعاليات القافلة.
 
قوافل وتوعوية بعزبة المنشية.  المنتزة الإسكندرية_1
قوافل توعوية بعزبة المنشية بالمنتزه

قافلة طبية بعزبة المنشية البحرية المنتزة   بالإسكندرية_1
قافلة طبية بعزبة المنشية البحرية بالمنتزه
 
وقامت القافلة الطبية بمنطقة المنتزه الطبية بالكشف على 45 حالة أمراض باطنة، و35 حالة أطفال، و50 حالة أمراض النساء، بالإضافة إلى ندوة إدارة التثقيف الصحي عن المبادرات الرئاسية، وتحليل ما قبل الزواج وأهميته، وعقب الكشف الطبي تم منح الحالات المريضة الأدوية مجانا.
 
وعلي جانب آخر، تم إقامة المحور البيطري التوعوي من القافلة عن التربية السليمة للطيور، وأهم النصائح والتطعيمات، وكانت الندوة من قبل إدارة المعمورة البيطرية، ومديرية الإرشاد.
 
كما نظم الحي ندوات توعية لشركة مياه الشرب عن ترشيد استهلاك المياه، كما ألقت لجنة حماية الطفل بالحي ندوة عن الطفل المعرض للخطر، والتنويه عن الخط الساخن، وألقى فريق التسويق بمقر مشروعك بالحي ندوة توعوية عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال قروض ميسرة، تمنحها البنوك الحكومية، كما تم فتح فصول محو أمية باختبارات الفورية، وشهدت فعاليات القافلة مشاركة منفذ متحرك لتوزيع أسطوانات الغاز المدعمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة