عودة فيس بوك للعمل بعد عطل مفاجئ ضرب تطبيقات ميتا

الثلاثاء، 05 مارس 2024 08:00 م
عودة فيس بوك للعمل بعد عطل مفاجئ ضرب تطبيقات ميتا تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد الجعفري حول عودة  خدمات فيس بوك إلى العمل من جديد، بعد إصلاح العطل الفني الذي ضرب أغلب مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة "ميتا" في الدقائق الأخيرة، وتعطلت خدمات فيسبوك في جميع أنحاء العالم في الدقائق الماضية، وتسبب العطل فى فشل الدخول إلى منصات التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر بـ فيسبوك لـ صحيفة الديلي ميل البريطانية؛ إن سبب الانقطاع الذي أصاب تطبيق فيسبوك ناتجًا عن وجود خلل بالأنظمة الداخلية للشركة، مما أدى إلى انقطاع الخدمة بشكل مؤقت.

وارتفعت شكاوى المواطنين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم؛ من عدم القدرة على تصفح مواقعهم الإلكتروني والخروج التلقائي المفاجئ من الحسابات الشخصية على المنصات الاجتماعية.

وبحسب موقع Downdector، المتخصص في متابعة المواقع والتطبيقات وأعطالها، فإن تطبيقات فيسبوك وانستجرام وماسنجر وجوجل ويوتيوب وموقع إكس تواجه مشكلة كبيرة خلال الساعات الأخيرة حيث تلقى الموقع عدة بلاغات تفيد بتعطل تطبيق المراسلة والدخول على تلك المنصات، وصعوبة حول عدم قدرة المستخدمين على فتح التطبيق على أجهزة المحمول وأجهزة الكمبيوتر.

وأظهر الموقع بأن نحو 73% من البلاغات الشخصية على تطيق فيسبوك؛ تتمثل فى مشاكل تتعلق بصعوبة تسجيل الدخول على الموقع، و18% من فتح التطبيق والدخول على البرنامج؛ فضلا عن 9% شكاوى من الموقع الإلكترونى.

وبحسب مستخدمى المنصات الثلاثة، فيقوم فيسبوك بتسجيل خروج المستخدمين من حساباتهم، مما يجعلهم غير قادرين على العودة إليها، وفى الوقت نفسه، على إنستجرام، لا يستطيع بعض المستخدمين، تحديث خلاصاتهم، بينما لا يزال بإمكانى تحديث الموجز الخاص بى على Instagram، لا يتم تحميل القصص والتعليقات.

وأبلغ المستخدمون عن تسجيل خروجهم من حساباتهم دون خيار تسجيل الدخول مرة أخرى، أو عدم التعرف على كلمات المرور الخاصة بهم. تواجه التطبيقات ومواقع سطح المكتب مشكلات، بما فى ذلك تقارير عن عدم القدرة على إعادة تعيين كلمات المرور أو استخدام الأمان الثنائى لتسجيل الدخول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة