العراق وتركيا يبحثان ملفات الأمن والمياه وضبط الحدود بين البلدين

الثلاثاء، 05 مارس 2024 07:00 ص
العراق وتركيا يبحثان ملفات الأمن والمياه وضبط الحدود بين البلدين قاسم الأعرجى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، والأمين العام لمجلس الأمن القومي التركي سيف الله حاجي مفتي أوغلو، ملفات الأمن والمياه وضبط الحدود وتعاون البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.
 
وأعلن المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، التقى في أنقرة، الأمين العام لمجلس الأمن القومي التركي، سيف الله حاجي مفتي أوغلو.
 
وأضاف البيان أن اللقاء بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي، وسبل تعزيز علاقات التعاون بين بغداد وأنقرة وعلى جميع الصعد.
 
وأشار إلى أن اللقاء بحث أيضًا ملفات الأمن والمياه وضبط الحدود وتعاون البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات، والتأكيد على استمرار التعاون الثنائي، لتحقيق أمن واستقرار المنطقة.
 
وجدد الأعرجي، بحسب البيان، تأكيد الحكومة العراقية على عدم السماح بأن تكون الأراضي العراقية منطلقًا للاعتداء على أي من الدول، لاسيما دول الجوار، مشيرًا إلى أن "العلاقات العراقية التركية لها عمقها التأريخي، وأن العراق يسعى لتطويرها إلى مديات أبعد، وبما يخدم مصلحة البلدين الجارين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة