48 هدفا آسيويا بين حمد الله وسالم الدوسري فى قمة الهلال والاتحاد

الثلاثاء، 05 مارس 2024 11:21 ص
48 هدفا آسيويا بين حمد الله وسالم الدوسري فى قمة الهلال والاتحاد حمد الله
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يدخل فريق اتحاد جدة ، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى أحمد حجازى، اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا ثقيلا على الهلال، فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائى من مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم الحالى. 
 
وتحمل مباراة الهلال ضد الاتحاد مواجهة خاصة بين اثنيْن من أفضل الهدافين في دوري أبطال آسيا عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد وسالم الدوسري نجم الهلال.
 
وسجل الثنائي حمد الله وسالم الدوسري48 هدفا آسيويا حيث أحرز المهاجم المغربي 28 هدفا بينما سجل مهاجم الأخضر السعودي 20 هدفا في دورى أبطال آسيا. 
 
يأتي عبد الرزاق حمد الله خامسًا في الترتيب الإجمالي، وبفارق هدفيْن عن المركز الرابع، فيما يحتلّ سالم الدوسري المركز الـ 11 حاليًا، ويبتعد بفارق ثلاثة أهداف عن المركز العاشر.
 
وقالت الرياضية السعودية :"في الوقت الذي يتقدم فيه حمد الله بالمحصلة الإجمالية، يتفوق سالم ببصمة الأدوار الإقصائية، وبرصيد 13 هدفًا، منها ثلاثة في نصف النهائي، واثنان في المباريات النهائية، فيما سجل حمد الله 8 أهداف في الأدوار الإقصائية، منها هدف وحيد في نصف النهائي، أي أبعد مرحلة وصل إليها".
 
وصعد نادي اتحاد جدة السعودي لربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الصعب على نافباخور بطل أوزبكستان، بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا الموسم الجاري 2023-2024 والتى انتهى لقاء الذهاب فيها بالتعادل السلبى، ليتأهل بمجموع 2-1.
 
فيما تأهل فريق الهلال الى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أسيا بمجموع 6-2، حيث فاز بنتيجة 3-1 ذهابا وإيابا ضمن منافسات دور الستة عشر.
 
وتكشف الإحصائيات أنه منذ إطلاق دوري أبطال آسيا بشكله الحالى في موسم 2002-2003، فاز كل منهما بلقبين، بينما فاز الهلال بلقب أعرق بطولة للأندية في آسيا منذ تأسيسها أربع مرات وهو رقم قياسي
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة