أسامة ربيع: مشروع ازدواج المجرى الملاحى لقناة السويس سيخضع للدراسة المبدئية

الإثنين، 04 مارس 2024 10:28 م
أسامة ربيع: مشروع ازدواج المجرى الملاحى لقناة السويس سيخضع للدراسة المبدئية الفريق أسامة ربيع
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، لدينا مشاريع فى قناة السويس ونختار الوقت المناسب لتنفيذها بعد عمل دراسة جدوى، موضحا أن عدد السفن العابرة فى القناة زادت 100% كما زاد العائد بنسبة 100%.
 
وأضاف أسامة ربيع خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن الإزدواج الثانى للقناة جاء بعد الدراسة التى تقول إن هناك نموا فى التجارة العالمية كل عام بنسبة 5.3%، موضحا أن مشروع الإزدواج الكامل للمجرى الملاحى لـ قناة السويس سيخضع للدراسة المبدئية.
 
تابع أسامة ربيع، نخطط للإنفاق على هذا المشروع من ميزانية الهيئة بالجنيه المصرى وبقدراتنا وإمكانياتنا وكراكاتنا ولن نقترب من الصندوق السيادى وقد تكون مماثلة لتكلفة التوسعة الأولى، لافتا إلى أن مشروع الازدواج الكامل للمجرى الملاحى لقناة السويس بسبب زيادة عدد السفن التى تمر عبر القناة.
 
وذكر أسامة ربيع، انه بعد مرور 16 شهر من عمل الدراسات نكون جاهزين عام 2034 ان يكون لدينا قناة أخرى كاملة تعطى أمان للسفن بنسبة 100%، وسنقلل من ساعات عبور السفن لـ 10 ساعات وستزيد من عائد السفن ويزيد الدولار، وسيكون المكان أأمن للسفن.  
 
وأوضح أسامة ربيع، أن التقدير المالى ستحدد قيمته فى دراسات الجدوى، وكل المشروعات مكملة لبعضها، ومسافة زمن الإنتهاء حوالى 7 سنوات لاننا نعمل بقدراتنا دون استعجال بميزانية الهيئة وبالجنيه المصرى، مؤكدا أن هذا المشروع لن يوقف العمل داخل القناة ولن يعطل السفن.
 
وأشار أسامة ربيع إلى أن الأحداث فى البحر الأحمر أثرت على الجميع، وأصبحت السفينة تأخذ من 12 إلى 15 يوما زيادة لعبور البحر الأحمر. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة