المربية باعت دهبها عشان يسافر يدرس المسرح.. أسرار عن حياة يوسف وهبى

الأحد، 31 مارس 2024 01:04 م
المربية باعت دهبها عشان يسافر يدرس المسرح.. أسرار عن حياة يوسف وهبى يوسف بك وهبى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الناقد الفني "محمد شوقى"، أسرارا جديدة عن حياة عملاق السينما والمسرح "يوسف بك وهبى"، وأوضح في حلقة جديدة من برنامج "أصحاب المقام الرفيع"، أن يوسف وهبى كان محبًا للتمثيل والمسرح منذ سنوات شبابه، مضيفًا أنه كان يستعين بالخدم الخاص بمنزله وستارة من أجل التمثيل أمامهم في المنزل.

 

وتابع الناقد الفني محمد شوقى، أن يوسف وهبى أراد السفر لإيطاليا لدراسة المسرح، ولكن لم يكن المال متوفرًا لديه، فباعت المربية الخاصة به مصوغاتها من أجل توفير المال له، مشيرًا إلى أن يوسف بك وهبى ظل يرعاها طوال حياته، وقال عنها: هي أقرب لى من أمى.

وأضاف محمد شوقى، إن يوسف بك وهبى تميز بالضوابط الصارمة التي وضعها للمسرح، وإنشائه فرقة رمسيس، حيث كانت تغلق بوابات المسرح 9 مساء، وممنوع فيه شرب الخمور أو التدخين أو اصطحاب الأطفال أقل من 10 سنوات داخل المسرح، وأنشأ مسجدا كبيرا ومكتبة وقاعة لكبار الزوار داخل المسرح، فأضفى على المسرح هيبة غير مسبوقة.

كما أشار الناقد الفني، إلى أن يوسف بك وهبى كانت الأسرة المالكة تحضر له عروض مسرحية، كما خصص له الملك فاروق 400 جنيه شهريًا لفرقة رمسيس، وأنعم عليه بلقب البكوية عقب فيلم غرام وانتقام.

وجاءت هذه الأسرار والتصريحات في حلقة جديدة من برنامج "أصحاب المقام الرفيع"، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم الناقد الفني محمد شوقى، والذى يبث عبر "تليفزيون اليوم السابع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة