أسماء من نور.. مسيرة عطاء للشيخ عبد الرحمن تاج في التدريس بجامعة الأزهر

الأحد، 31 مارس 2024 06:00 ص
أسماء من نور.. مسيرة عطاء للشيخ عبد الرحمن تاج في التدريس بجامعة الأزهر الدكتور حسن إبراهيم
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم تليفزيون "اليوم السابع" على مدار شهر رمضان لمشاهديه وقرائه فقرات وبرامج دينية، تتضمن" تلاوة القرآن الكريم - ابتهال – أدعية - فقه المرأة - خواطر رمضانية "فقه الصيام " – هيئة كبار العلماء " أسماء من نور "- فتاوى عن فقه الصيام "، مع نخبة من كبار علماء الأزهر والأوقاف لتكون بمثابة وجبة روحانية لتشبع الصائمين في نهار رمضان.

وفى حلقة جديدة من برنامج "أسماء من نور" قدمها الدكتور حسن إبراهيم مدير عام بهيئة كبار العلماء ليحدثنا عن شخصية العالم الجليل الشيخ عبد الرحمن تاج وهو من مواليد 1896 ميلادية ، من محافظة أسيوط اسمه حسين على حسين تاج حفظ القرآن الى 1810 ثم انتقل الى الإسكندرية واكمل تعليمه.

وفي عام 1328هـ/1910م انتقل الشيخ عبد الرحمن تاج إلى مدينة الإسكندرية مع أسرته، والتحق فيها بمعهد الإسكندريَّة بالسنة الثانية الابتدائيَّة، وقد امتاز المعهد بسمعته الطيبة؛ نظرًا لوجود أساتذة عظماء به في مختلف فروع العلم، وعُرف عن الشيخ عبد الرحمن تاج أنَّه كان يمتاز بنبوغه العلمي.

ووقع الاختيار على الشيخ عبد الرحمن تاج ليتولَّى عضويَّة لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ممثلًا للمذهب الحنفي بالإضافة إلى عمله مدرسًا بكليَّة الشريعة، وذلك في عام 1354هـ/1935م.

وفي عام 1355هـ/ 1936م اختير الشيخ عبد الرحمن تاج عضوًا في بعثة الأزهر إلى جامعة السوربون بفرنسا، فاصطحب أسرته معه لفرنسا، ونجح في إجادة اللغة الفرنسيَّة، ثم أكمل دراسته الجامعيَّة بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة