ثيمبا زواني يغيب عن صن داونز أمام يانج أفريكانز فى دوري أبطال أفريقيا

السبت، 30 مارس 2024 11:13 ص
ثيمبا زواني يغيب عن صن داونز أمام يانج أفريكانز فى دوري أبطال أفريقيا ثيمبا زواني
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتقد نادي صن داونز الجنوب أفريقي مهاجمه ثيمبا زواني فى مباراة يانج أفريكانز، فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويحل فريق صن داونز الجنوب أفريقي ضيفا ثقيلا على يانج أفريكانز التنزانى فى الثامنة مساء اليوم، السبت، على ملعب بنجامين مكابا، في دار السلام بتنزانيا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبحسب صحيفة kickoff الجنوب أفريقية، سيغيب ثيمبا زواني عن مباراة يانج أفريكانز التنزاني فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بسبب تراكم الإنذارات والتي حصل عليها اللاعب خلال مباريات الفريق الجنوب إفريقي في دور المجموعات.

وتأهل صن داونز إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا متصدرا المجموعة الأولى، برصيد 13 نقطة، عقب الفوز في أربع مباريات ، والتعادل في مباراة وخسارة مثلها،بينما تأهل فريق يانج أفريكانز إلى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد حلوله في المركز الثاني بمجموعته برصيد 8 نقاط، حقق الفوز في مباراتين، والتعادل في مباراتين، والهزيمة في مباراتين.

ويسعى صن داونز إلى حصد اللقب الأفريقي الثاني  فى تاريخه بعد 2016 والذهاب إلى كأس العالم للأندية، حيث يمتلك تشكيلة قوية تشكل عماد منتخب "بافانا بافانا" الذي بلغ نصف نهائي كأس أفريقيا الأخيرة 2023، على غرار الحارس رونوين ويليامس، لاعب الوسط تيبوهو موكوينا، والمهاجم ثيمبا زواني.

ويقود الفريق التنزاني المدرب الأرجنتيني ميجيل أنخل جاموندي، الذي يمتلك خبرة أفريقية كبيرة، ويتطلع إلى إحداث المفاجأة على حساب صن داونز.

يعد صن داونز أبرز منافسي الأهلي على الساحة الأفريقية خلال السنوات الأخيرة، من حيث المنافسة على البطولات والأرقام القياسية، إذ بات الفريق الجنوبى أفريقى ندا كبيرًا، وآخرها التفوق عليه فى بطولة الدورى الأفريقى وإقصائه من الدور النصف النهائى.

كما يتصدر صن داونز قائمة الأغلى فى أفريقيا حاليا بقيمته التسويقية التى تصل لـ33.15 مليون يورو، وذلك وفقا لآخر تقرير صادر من موقع "ترانسفير ماركت" العالمى المتخصص فى أسعار اللاعبين.

بينما يحتل الأهلى المركز الثانى فى قائمة أغلى 10 أندية على مستوى القيمة التسويقية فى قارة أفريقيا  بقيمة 32.48 مليون يورو، يليه فريق بيراميدز فى المركز الثالث بقيمة 22.30 مليون يورو، فيما جاء الزمالك فى المركز الخامس بقائمة أغلى الأندية الأفريقية بـ19.55 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة