محافظ الجيزة: دعم موقف سرفيس المريوطية فيصل بخطوط للأقاليم والمحافظات

الأحد، 03 مارس 2024 11:51 ص
محافظ الجيزة: دعم موقف سرفيس المريوطية فيصل بخطوط للأقاليم والمحافظات جولة محافظ الجيزة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نسب تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تغطية وتطوير ترعة المريوطية بمنطقة كوبري الصحابة ومنزل الطريق الدائري بطول 450م2، والتي تعد آخر قطاعات العمل بمشروع رفع كفاءة مسار الترعة ضمن خطة تطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير. 
 
وأوضح اللواء أحمد راشد أن الأعمال ستشهد إنشاء ممشي سياحي ومواقف حضارية وساحات انتظار، وذلك أسوة بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية خلال المرحلتين الأولى والثانية من المشروع.
 
واطلع محافظ الجيزة خلال جولته على الرسومات الهندسية للمشروع بالموقع مع معاينة جودة الخامات المستخدمة. 
 
وشهدت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال فرد طبقة الدقشوم للبدء في أعمال رصف الطريق الشرقي للمريوطية بطول 2.5كم، بدءًا من الملك فيصل وحتى كوبري الصحابة بعرض 25م، وذلك بعد توسعته وإزالة كافة التعديات الموجودة علي خطوط التنظيم، موجهًا بضرورة إنشاء طريق خدمة وساحات انتظار على جانبي الطريق.
 
شملت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال رصف وتطوير البر الغربي لترعة المريوطية، موجهًا مدير مديرية الطرق بضرورة الالتزام بالمواصفات المحددة لتنفيذ الأعمال مع تدعيمه ببالوعات صرف مياه الامطار.
 
وأكد محافظ الجيزة على مدير مديرية الطرق بالتشديد علي الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد، إلى جانب رفع مخلفات الرتش الموجودة ونواتج الأعمال أولا بأول. 
 
وشدد المحافظ على رئيس حي الهرم بعدم السماح للمحلات والمقاهي بوجود تعديات علي ارصفة المشاه مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الغير ملتزمين.
 
وحرص محافظ الجيزة خلال جولته على تفقد الأعمال النهائية بموقف السرفيس الكائن بمنطقة المريوطية بجوار شارع الشيشيني والذي من المقرر أن يضم عدد من خطوط الأقاليم تتمثل في محافظات "القليوبية وطنطا والإسماعلية، والخطوط الداخلية تتمثل في بولاق كوبري الخشب ، المنيب دائري".
 
ووجه مديرية الأسكان بسرعة تسليم المواقف المنتهية إلى جهاز السرفيس للبدء في تشغيلها مما يساهم في نقل سيارات السرفيس بها لتيسير الحركة المرورية وخدمة المواطنين.
 
واستمع محافظ الجيزة خلال جولته إلي عدد من مطالب المواطنين من قاطني المنطقة مؤكدا علي المختصين بسرعة فحصها وإتخاذ الإجراءات اللازمة، لافتًا أن المحافظة لاتدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم اللازم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق الجدول الزمني المحدد.
 
وكلف محافظ الجيزة خلال جولته رئيس حي الهرم بالتعاون مع الشركات المنفذة لتقديم الدعم اللازم لهم وتذليل جميع العقبات التي تواجهم.
 
رافق محافظ الجيزة خلال جولته اللواء شاكر يونس السكرتير العام والأستاذ أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل والمهندسة رضوى حامد مدير مديرية الإسكان محمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم وأشرف تامر رئيس حي الطالبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة