العالم هذا الصباح.. الاحتلال يعتقل فلسطينيا بزعم تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة مستوطن.. خبير بريطاني: الدفاعات الأوكرانية ستنهار بسبب النقص الحاد بالذخائر.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط أهدافا فوق خليج فنلندا

الأحد، 03 مارس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الاحتلال يعتقل فلسطينيا بزعم تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة مستوطن.. خبير بريطاني: الدفاعات الأوكرانية ستنهار بسبب النقص الحاد بالذخائر.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط أهدافا فوق خليج فنلندا العالم هذا الصباح
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

الاحتلال يعتقل فلسطينيا بزعم تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة مستوطن

أعلن الاحتلال الإسرائيلى، اعتقال شاب فلسطيني بزعم أنه نفذ عملية طعن في بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل، أسفرت عن إصابة مستوطن.

وقال الاحتلال الإسرائيلى في بيان، إن قواته اعتقلت "فلسطينيا مشتبها بطعنه إسرائيليا في الظاهرية"، دون مزيد من التفاصيل عن هوية المعتقل ومكان الاعتقال.

وتابع أنه "بعد التحقيق الأولي، تبين أنه هجوم قام فيه فلسطيني بطعن مواطن إسرائيلي دخل المدينة. ونقل المواطن لتلقي العلاج الطبي في أحد المستشفيات"، وأضاف "تم اعتقال المنفذ منذ وقت قصير من قبل قوات الاحتياط التابعة للجيش الإسرائيلي وتم تسليمه لمزيد من التحقيقات من قبل قوات الأمن".

وفي وقت سابق السبت، ذكرت تقارير إسرائيلية أن فلسطينيا طعن مستوطنا، في بلدة الظاهرية، وأصابه بجروح متوسطة الخطورة بعد وصوله إلى البلدة من "أجل موعد معاينة مع طبيب، وفق قوله".

وقالت التقارير إن "جيش الاحتلال الإسرائيلى يجري تحقيقا في ملابسات الحادثة، فيما لم يُعرف بعد ما إذا كانت عملية طعن على خلفية قومية أو جنائية".

 
 
 
 

خبير بريطاني: الدفاعات الأوكرانية ستنهار بسبب النقص الحاد في الذخائر

رجح المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس على قناته في "يوتيوب"، أن تواجه القوات الأوكرانية نقصا شديدا في الذخيرة الصيف المقبل، مما سيؤدي إلى تدمير الدفاعات التي أقامتها مؤخرا.

وأشار ميركوريس إلى أن الخبراء العسكريين ومحللي الاستخبارات الأجنبية توصلوا إلى هذا الاستنتاج أيضا، وقال إن احتياطيات الأسلحة لدى كييف سوف تنفد بحلول شهر يونيو المقبل.

وفي السياق ذاته، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الخميس الماضي، إن نقص الدعم العسكري من قبل الولايات المتحدة يهدد بنفاد ذخيرة المدفعية وأنظمة الدفاع الجوي لدى القوات الأوكرانية.

ووصف وزير الدفاع الأمريكي أيضا التقييمات التي تفيد بأن الجيش الروسي "يواصل الضغط ويحقق تقدما تدريجيا" بأنها "مثيرة للقلق للغاية".

ويوم الجمعة، أعلنت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين أن بلادها ستخصص 250 مليون يورو لشراء ذخيرة مدفعية لأوكرانيا.

كما تعتزم الدول الأوروبية جمع 1.5 مليار دولار لتزويد أوكرانيا بقذائف مدفعية من دول أخرى بموجب خطة اقترحتها جمهورية التشيك، حسبما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

كما أرسلت روسيا في وقت سابق مذكرة إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن دول حلف الناتو "تلعب بالنار" من خلال تزويدها أوكرانيا بالأسلحة والذخيرة.

 
 
 

الدفاعات الجوية الروسية تسقط أهدافا فوق خليج فنلندا

أسقطت القوات الجوية الروسية السبت أهدافا فوق خليج فنلندا.
 
 
وكتب حاكم جيب لينينجراد ألكسندر دروزدينكو - عبر قناته فى تلجرام - إن الدفاعات الجوية فوق منطقة لومونوسوف فى منطقة لينينجراد دمرت أهدافا جوية فوق خليج فنلندا.
 
وذكرت وكالة تاس الروسية أنه لا توجد خسائر بشرية أو مادية، نتيجة الحادث.
 
وقال حاكم سانت بطرسبرج ألكسندر بيجلوف إنه على اتصال بقيادة منطقة لينينجراد العسكرية والجيش السادس للقوات الجوية والدفاع الجوى "هناك فرقة عمل تعمل".
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة