بعد تشويه صورة الدين..

شيخ مشايخ الصوفية بمملكة الدراويش: تجديد الخطاب الدينى هو العودة للأصل

الثلاثاء، 26 مارس 2024 06:07 م
شيخ مشايخ الصوفية بمملكة الدراويش: تجديد الخطاب الدينى هو العودة للأصل شيخ مشايخ الصوفية الدكتور عبد الهادي القصبي
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شيخ مشايخ الصوفية الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن تجديد الخطاب الديني هو العودة لأصل ومنبع الخطاب الديني المستمد من كتاب الله وسنة المصطفى مضيفا:" التجديد هو العودة للأصل والتنقية من شوائب ومفاهيم بها قتل وخوف".


وتابع القصبي خلال لقائه ببرنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة، أننا لدينا المنبع ونحتاج لإعادته لحالته للمصريين، بعد حصول مغالطات ومحاولات بتلفيق قضايا للاسلام بعيدة عنه، حيث كان هناك تخطيط من المتطرفين لتشويه صورة الدين وأنه دين مشاحنات وخلافات.



وأردف شيخ مشايخ الصوفية :" تجديد الخطاب الدينى هو العودة للكتاب والسنة، وتنقيته من مخططات المتطرفين ومغالطاتهم، واستخدام الدين في قضاياهم، والتشدد، والعنف".
 


واوضح ان التصوف هو الطريق الى الله،  فهو يدعو إلى العمل والاجتهاد والتعمير والتفاعل مع الحياة، وتنقية القلب من الأغيار، والأغيار هو كل ما هو غير الواقع.
  
وتعرض شركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية، بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 16 من  رمضان الكريم، حلقات  برنامج "مملكة الدراويش" ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتستضيف الإعلامية "قصواء الخلالي" مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة