رئيس فاكسيرا لـ"اليوم السابع": الانتهاء من أول مصنع لتوفير لقاحات إنفلونزا الطيور خلال 90 يوما.. شريف الفيل: يوفر 70% من احتياجات الدولة ويحقق الاكتفاء الذاتى.. ويؤكد: تصنيع 5 لقاحات جديدة بالتعاون مع الصين

الثلاثاء، 26 مارس 2024 08:00 ص
رئيس فاكسيرا لـ"اليوم السابع": الانتهاء من أول مصنع لتوفير لقاحات إنفلونزا الطيور خلال 90 يوما.. شريف الفيل: يوفر 70% من احتياجات الدولة ويحقق الاكتفاء الذاتى.. ويؤكد: تصنيع 5 لقاحات جديدة بالتعاون مع الصين الدكتور شريف الفيل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أن هناك تطوير شامل فى كافة أنشطة الشركة دعما لتوفير احتياجات الدولة من اللقاحات والأمصال، حيث يتم توفير كافة الاحتياجات بصفة مستمرة مع الاستمرار فى التطوير الذى يهدم فاكسيرا ويجعلها مركز أفريقى هام لتوفير اللقاحات فى المنطقة وفقا لتوجهات القيادة السياسية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تقريبا سيتم الانتهاء من أول مصنع لتصنيع لقاحات إنفلونزا الطيور خلال 90 يوما ما يجعل مصر مركزا أفريقيا ولوجستيا لتوفير احتياجات المنطقة من لقاح إنفلونزا الطيور، مضيفا أن المصنع يجرى التجهيز له ليتم يتم افتتاحه قريبا.

وتابع أن مصنع اللقاحات البيطرية الذى تم بناءه على مساحة 6000 متر مربع لإنتاج لقاح إنفلونزا الطيور و7 منتجات بيطرية أخرى بطاقة إنتاجية 800 مليون جرعة فى السنة فى السادس من أكتوبر سيكون نقطة تحول هامة.

واستكمل أن مصر تستورد حوالى 90% من احتياجاتها من لقاحات إنفلزنزا الطيور، مشيرا إلى أن المصنع تم تجهيزة بمنطقة السادس من أكتوبر ليكون به أحدث التقنيات العالمية ومطابق لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أن المصنع سيقوم بتصنيع من 400 إلى 800 مليون جرعة من لقاح إنفلونزا الطيور وهو ما يمثل سد احتياجات البلاد محليا بواقع 70% مشيرة إلى أن اللقاح منتج بمعايير عالمية، لافتة إلى أن المصنع تم إنشاؤه على مساحة 6000 متر مربع.

وفى ذات السياق قال الدكتور شريف الفيل، أن مصنع 60 وفر جرعات كبيرة من لقاح كورونا الذى تقوم مصر بالتعاون مع الصين، مشيرا إلى أنه سيتم تصنيع 5 لقاحات خماسى، وثلاثى، وكبدى ب رضع، وكبدى ب كبار، وثنائى مدارس، ولقاح توكسيد التيتانوس، وإم آر، وإم إم آر.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أنه سيتم إنشاء معمل كبير للتحليل الخاص بالعينات للمنتجات التى تقوم بانتاجها الشركة لضمان الجودة مشيرا إلى أنه سيتم تطوير المزرعة الخاصة بعمل لقاحات العقرب والثعبان وغيرها من اللقاحات.

وقال الدكتور شريف الفيل، إنها توفر الخدمات العلاجية على نفقة الدولة، فى تخصصات الباطنة والجهاز الهضمى، وأمراض النساء والتوليد، وأمراض القلب والعظام، والجلدية، بالإضافة لتخصصات أكثر دقة كالسكر، والأمراض الخاصة بالغدد الصماء والحساسية والمناعة، والأسنان والوراثة وذلك تحت إشراف نخبة متميزة من الأطباء والأخصائيين والاستشاريين.


وأوضح العضو المنتدب للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» توفير خدمات الفحص الطبى من أشعة وتحاليل، وتوفير كل أكياس الدم بجميع الفصائل ومكونات الدم من بلازما، وصفائح دموية من خلال بنك الدم بفاكسيرا على مدار 24 ساعة فى جميع أيام الأسبوع بما فيهم الأجازات والعطلات الرسمية لسهولة إتاحة خدمات نقل الدم، مشيرًا إلى أن الوحدة العلاجية توفر خدماتها الطبية لمرضى الثلاثيميا والهيموفيليا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة