انطلاق أولى حلقات برنامج "مملكة الدراويش" مع الإعلامية قصواء الخلالى.. شيخ الطرق الصوفية: تحية إلى الشركة المتحدة لاستعادتها الهوية المصرية.. ويؤكد: لدينا 78 طريقة صوفية فى مصر كلها أصلها النبى محمد.. فيديو

الثلاثاء، 26 مارس 2024 07:08 م
انطلاق أولى حلقات برنامج "مملكة الدراويش" مع الإعلامية قصواء الخلالى.. شيخ الطرق الصوفية: تحية إلى الشركة المتحدة لاستعادتها الهوية المصرية.. ويؤكد: لدينا 78 طريقة صوفية فى مصر كلها أصلها النبى محمد.. فيديو الإعلامية قصواء الخلالي
كتب سمير حسني - محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، فى أول حلقات برنامج "مملكة الدراويش" الذي يعرض على قناة الحياة والقناة الأولي ومنصة "watch it"، أن التصوف علم قائم بذاته له قواعد وشيوخ وأصول ومنهجه القرآن الكريم والسنة النبوية، ومقاماته كثيرة فى قلوب المصريين ومؤصلة لروحانياتهم، متابعة: "هذا أول الطريق وهذا هو أصل الطريق".

وأضافت خلال الحلقة الأولي من برنامج "مملكة الدراويش" الذي يعرض على قناة الحياة: "أبو القاسم القشيري وصف فى "الرسالة القشيرية"، حال كثير من أهل التصوف ومسالكهم وأخلاقهم وأفعالهم وطرق تقربهم إلى الله.

من جانبه قال الدكتور عبدالهادي القصبي شيخ الطرق الصوفية، إن "التصوف" هو علم الأخلاق وعلم التخلي والتحلي والتجلى، وهو ما يحقق أحد مقاصد الرسالة المحمدية.

أضاف شيخ الطرق الصوفية، خلال برنامج "مملكة الدراويش" مع الإعلامية قصواء الخلالى: "التصوف هو تطبيق كامل لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وكل ما يخالف هذا ليس من التصوف في شيء، مشيرا إلى أن أصل التصوف هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأن أهل التصوف يرفضون البدع.

وجه الدكتور عبدالهادي القصبي شيخ الطرق الصوفية، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لاستعادتها الهوية المصرية، وانتصارها للوعي.

قال شيخ الطرق الصوفية، خلال برنامج "مملكة الدراويش" مع الإعلامية قصواء الخلالي:" أوجه عظيم الشكر الى الشركة المتحدة التي تستعيد الهوية المصرية وتبين الحقائق وتنتصر للوعي المثقفين والمتابعين والمشاهدين، تحية إلى الشركة المتحدة التي أنتجت هذا البرنامج القيم".

قال الدكتور عبدالهادي القصبى شيخ الطرق الصوفية، إن عدد الطرق الصوفية في كثيرة، ولدينا 78 طريقة صوفية وكلها أصلها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فالأصل واحد وهو الكتاب وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

وتابع: "لا يوجد اختلاف في المنهج الإسلامي فالكل يدعو الى الواحد الاحد، مبينا أن اختلاف الطرق الصوفية هي اختلافات حول طريقة "الشيخ" وارتياح المريدين، لكن الكل ملتزم بمنهج الكتاب والسنة.. قال الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ الطرق الصوفية، إن المصريين تأثروا بأقطاب الصوفية وعلى رأسهم سيدنا الشاذلي والبدوي وابن عطاء الله وغيرهم، لأنهم كانوا على علم.. والتصوف يعكس طبيعة الإسلام الحقيقية، بعيدا عن التطرق والتشدد والاحصائيات تؤكد وجود كم هائل من المصريين المحبين للمنهج الصوفي".

عرض برنامج "مملكة الدراويش" الذي يعرض على قناة الحياة وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، تقريرا عن مسجد الإمام الحسين بن علي، حفيد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، والذي يعد من أهم مساجد آل البيت فى مصر.

وأوضح التقرير أن المسجد يقع فى القاهرة القديمة بجوار سوق خان الخليلي والجامع الأزهر الشريف، وللمسجد 4 أبواب مبنية بالرخام الأبيض ويعرف أحدها بالباب الأخضر، وتم تجديده بشكل كامل وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي فى 27 مارس عام 2022.

عرض برنامج "مملكة الدراويش" الذي يعرض على قناة الحياة وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنشودة "موت الفتى" بشكل مختلف وجميل من المنشد الشيخ ياسين التهامي.

ويعرض البرنامج يوميًا الساعة 3:15 عصرًا على قناة الحياة، والساعة 6:15 على القناة الأولى المصرية، ويعرض أيضا عبر منصة وتطبيق ووتش ات، "watch it” ، والذي تستهدف من خلاله "المتحدة" تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتستضيف الإعلامية "قصواء الخلالي" في البرنامج كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة