أحمد حجازى لموقع فيفا : مصر تمتلك تاريخا كبيرا .. ومتفائل بمرحلة حسام حسن

الثلاثاء، 26 مارس 2024 05:33 م
أحمد حجازى لموقع فيفا : مصر تمتلك تاريخا كبيرا .. ومتفائل بمرحلة حسام حسن احمد حجازي
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حوارا مطولا مع أحمد حجازي قائد منتخب مصر في بطولة "عاصمة مصر" احتفاء باستضافة مصر إحدى بطولات سلسلة فيفا الدولية.

وأكد "فيفا" أن حجازي يمتلك مشوارا تاريخيا كلاعب، حيث شارك في جميع البطولات الدولية الممكنة، انطلاقا من كأس العالم للشباب ثم كأس العالم للكبار، الألعاب الأوليمبية، كأس العرب وكأس العالم للأندية.

تحدث احمد حجازي قائلا : "استدعائي لمنتخب الشباب المصري عام 2009، على الرغم من أنني كنت أصغر سناً من زملائي، جعلني أشعر بأنني مميز". وأضاف: «المشاركة في مثل هذه المسابقات أمر رائع لأي لاعب، وكانت حافزاً قوياً لي لمواصلة مسيرتي الاحترافية والوصول إلى أعلى المستويات».

و أعرب حجازي عن سعادته بتمثيل مصر على الساحة الدولية، قائلا  "أنا سعيد بالمشاركة في المسابقات الدولية الكبرى. أنا فخور بهذه الرحلة وبالجماهير التي شاهدت وتقدير جهود اللاعبين. هدفنا دائمًا هو إسعادهم ورفع اسم مصر عاليًا، ومن الأشياء التي تجعلني أسعد كلاعب هو عندما أسعد الجماهير، وأحقق النجاح لبلدي، وأساهم في المنتخب المصري في أحداث مثل كأس العالم لكرة القدم والألعاب الأولمبية. وهذا شرف كبير لأي لاعب مصري”.

وأشار أحمد حجازي إلى أهمية سلسلة مباريات الفيفا لعودة مصر إلى الأحداث الكروية الكبرى. وقال: «البطولات التي ينظمها الفيفا رائعة وتنافسية، وتجمع فرقًا من مدارس كرة قدم مختلفة».
وأضاف كابتن اتحاد جدة السعودي : "تمثل بطولة FIFA 2024 في القاهرة فرصة للقاء فرق ذات فلسفات متنوعة وإعداد البلاد للبطولات الكبرى القادمة. كما أنها فرصة للجماهير للاستمتاع بمشاهدة النجوم الكبار، وهو ما يعد بمثابة دفعة للعبة. 

وتابع: "استضافة أحداث FIFA تؤكد أهمية مصر القارية والعالمية، وتظهر براعتها في تنظيم البطولات الناجحة ومجتمعها الشغوف بكرة القدم". وأضاف: "يعد تنظيم سلسلة FIFA استمرارًا لنجاحات مصر في استضافة الأحداث الكروية الكبرى، وأبرزها كأس العالم تحت 20 سنة 2009، وكأس الأمم الأفريقية 2019". 


وعن مباراة مصر والسنغال التي خسرها الفراعنة بركلات الترجيح قال حجازي بنبرة ندم : "عامل الحظ وقف في طريق تأهل مصر لكأس العالم 2022 عندما خسرنا بركلات الترجيح أمام السنغال". "لقد بذلنا جهدًا كبيرًا خلال تلك الحملة التأهيلية وكان الحلم قريبًا. على أي حال، نعمل الآن على تأمين مكان في كأس العالم 2026 ، ونحن مستعدون للفوز في المباراتين المقررتين في يونيو/حزيران أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو للمساعدة في تحقيق هذا الهدف.

ويقول حجازي عن المرحلة الجديدة التي بدأت مع سلسلة مباريات الفيفا لعام  2024 والفوز على نيوزيلندا 1-0 : “سلسلة فيفا 2024 هي فرصة للتصالح مع الجماهير واستعادة ثقتهم الآن بعد أن يقود الفريق حسام حسن”. وهو أحد أساطير الكرة المصرية وسبق له أن شارك في كأس العالم 1990 وفاز بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات. إنه لاعب عظيم ومدرب عظيم، وهو يحفز اللاعبين دائمًا بطريقة مثالية”.
وشدد حجازي على التفاؤل بالمرحلة المقبلة تحت قيادة الكابتن حسام حسن الذي وصفه بأنه أحد أساطير الكرة المصرية الذي سبق له المشاركة في كأس العالم 1990 وتوج بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات، وأنه لاعب كبير ومدرب كبير ودائما يحفز اللاعبين بشكل مثالي في محاضراته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة