اكتشاف مقبرة لدفن الخيول الغربية المستخدمة فى بطولات المبارزة بالعصور الوسطى

الإثنين، 25 مارس 2024 12:00 ص
اكتشاف مقبرة لدفن الخيول الغربية المستخدمة فى بطولات المبارزة بالعصور الوسطى صورة تعبيرية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء الآثار، على مقبرة للحيوانات فى وستمنستر بلندن، وكانت تستخدم لدفن الخيول الغريبة خلال العصور الوسطى وفترة تيودور، كانت الخيول شبيهة بالسيارات الخارقة الحديثة، وتم استيرادها لاستخدامها في بطولات المبارزة من قبل النخبة في لندن، وفقا لما نشره موقع " heritagedaily".
خلال العصور الوسطى وفترة التيودور، كانت المقبرة تقع خارج مدينة لندن، ولكنها كانت على مقربة من مجمع القصر الملكي في وستمنستر.
وباستخدام تقنيات علمية متقدمة، قام باحثون من جامعة إكستر بتحليل التركيب الكيميائي للعديد من مدافن الخيول لتحديد الأصول والطرق التى سافروا بها إلى الشواطئ البريطانية خلال سنوات تكوينهم.

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وقال الدكتور أليكس بريور، المحاضر الأول فى علم الآثار والباحث الرئيسى: "إن التوقيعات الكيميائية التي قمنا بقياسها في أسنان الحصان مميزة للغاية ومختلفة تمامًا عن أي شيء نتوقع رؤيته في حصان نشأ في المملكة المتحدة.

وأضاف الدكتور بريور: "توفر هذه النتائج أدلة مباشرة وغير مسبوقة على مجموعة متنوعة من حركة الخيول والممارسات التجارية في العصور الوسطى".
وفقًا للباحثين، كان للملك ونخبة لندن ممثلون يجوبون الأسواق التجارية الأوروبية بحثًا عن أفضل الخيول عالية الجودة لإحضارها إلى لندن، والتي من المحتمل أنها استخدمت في مسابقات المبارزة التي أقيمت في وستمنستر.
في أول تجربة من نوعها يتم إجراؤها على بقايا حصان من العصور الوسطى، أخذ الباحثون 22 ضرسًا من 15 حيوانًا فرديًا وقاموا بحفر أجزاء من المينا لتحليل النظائر.
من خلال قياس نسب نظائر عناصر السترونتيوم والأكسجين والكربون الموجودة داخل الأسنان ومقارنة النتائج مع النطاقات المعروفة في مناطق جغرافية مختلفة، تمكن الفريق من تحديد الأصل المحتمل لكل حصان - واستبعاد الآخرين بدقة، بما في ذلك الحصان الأوروبي الرئيسي - مراكز التكاثر مثل إسبانيا وجنوب إيطاليا.

وكشف الباحثون أن نصف الخيول لها أصول في الدول الاسكندنافية وجبال الألب وغيرها من المواقع فى شمال وشرق أوروبا، وهذا يتوافق مع أنماط التكاثر فى مزارع الخيول الملكية فى تلك الفترة.
كشف التحليل المادى للأسنان عن تآكل يوحى بالاستخدام المكثف لقمة الرصيف، والتي غالبًا ما تستخدم مع حيوانات النخبة، خاصة تلك التي تم إعدادها للحرب والبطولات بعد القرن الرابع عشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة