طوارئ بكليات جامعة حلوان استعدادا لامتحانات الميد تيرم.. تنطلق الأسبوع الجارى وتعقد حضوريا بالكليات.. الاختبارات مزيج بين البابل شيت والأسئلة المقالية.. وعميد التربية الفنية: تقييم الطلاب وفقا لمشروعات التخرج

السبت، 23 مارس 2024 11:00 ص
طوارئ بكليات جامعة حلوان استعدادا لامتحانات الميد تيرم.. تنطلق الأسبوع الجارى وتعقد حضوريا بالكليات.. الاختبارات مزيج بين البابل شيت والأسئلة المقالية.. وعميد التربية الفنية: تقييم الطلاب وفقا لمشروعات التخرج جامعة حلوان - أرشيفية
كتب ـ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انهت كليات جامعة حلوان كافة الاستعدادات والترتيبات اللوجيستية الخاصة بتنظيم ماراثون امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى" الميد تيرم بالكلية، اذ أكد عدد من عمداء الكليات الانتهاء من إعلان جداول الامتحانات ومواعيد انطلاقها ونظامها وذلك وفقا لطبيعة الدراسة في كل كلية.

وقالت الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، أن امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى " الميد تيرم" ستبدأ في الكلية بداية من الأسبوع الجارى وتعقد حضوريا داخل الكلية وعلى مدار أسبوعين على حسب رغبة أستاذ المادة في نظام الامتحان، ما بين اختبارات بنظام البابل شيت واختبارات مزيج بين البابل شيت والأسئلة المقالية، واختبارات بنظام الأسئلة المقالية فقط .

وأضافت الدكتورة سهى عبد الوهاب في تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الامتحانات تعقد في نفس زمن ووقت المحاضرة بالكلية وداخل القاعات والمدرجات، على أن يتوى الرقابة والاشراف على الامتحانات المعيدين وليس الإدارين كون الاختبار يعقد بموعد المحاضرة.

وأشارت عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، إلى أن هناك مجموعة من الضوابط سيتم تطبيقها بشكل صارم خلال الامتحانات لمنع الغشش ومن بينها منع الدخول بالموبايلات والتواجد قبل زمن الاختبار ومنع استخدام الساعات الذكية والسماعات الذكية حتى لا يتم إلغاء الاختبار.

ومن جانبها قالت الدكتور منال عبد القادر وكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان، إن الكلية انتهت من وضع جداول الامتحانات وتنطق امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى، اليوم السبت 23 مارس الجارى، على أن تستمر الكلية في تنظيم الامتحانات حتى يوم 28 مارس وذلك وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى.

وأضافت الدكتورة منال عبد القادر في تصريحات لـ" اليوم السابع" أنه تم إعلان الجداول للطلاب وإعلان أماكن أداء الاختبارات، مؤكدة أن الامتحانات ستعقد حضوريا بالكلية ولا يوجد أمتحانات عن بعد أو اختبارات سيتم تنظيمها أونلاين.

وعن طبيعة ونظام الامتحانات، أكدت وكيل كلية الحاسبات والذكاء والاصطناعى أنه تم تفويض أساتذة المواد لوضع نظام الامتحان حسب طبيعة كل مقرر دراسى ووفقا لما يراه أستاذ المادة ، مشددة على أنه تم إصدار توجيهات بشأن الانتظام في تصحيح المواد بمجرد انتهاء المادة.

وبدوره قال الدكتور نبيل عبد السلام عميد كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، إن اختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى " الميد تيرم " تعقد في الكلية على مرحتلين الأولى بالنسبة لطلاب البكالوريس والمرحلة الثانية تشمل طلاب الدراسات العليا وهى التي تعقد بعد الانتهاء من شهر رمضان وفى الأسبوع الثامن من انطلاق الفصل الدراسى الثانى.

وأوضح الدكتور نبيل عبد السلام في تصريحات لـ" اليوم السابع" أن لائحة الكلية قائمة على نظام الفصلين الدراسين وبالتالي يحق لاساتذة المواد بالنسبة لمرحلة البكالوريس تحديد آلية تقييم الطلاب من خلال بدائل لامتحانات الميد تيرم وقد يكون العملى أو أحد المشروعات الخاصة بالطلاب وفقا لما يحدده أستاذ المادة من موعد زمنى معين لانجاز المشروع محل تقييم الطالب بديلا من امتحانات الميد تيرم.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة